التأكيد على أهمية التحلي بالجاهزية العالية وتحديث خطط ملاحقة الإرهابيين والمطلوبين

صنعاء/سبأ –
التأكيد على أهمية التحلي بالجاهزية العالية وتحديث خطط ملاحقة الإرهابيين والمطلوبين أمنيا◌ٍ

تكثيف الحراسات الأمنية في المرافق الحكومية والمنشآت الحيوية

< ناقشت قيادات وزارة الداخلية ومدراء القطاعات الأمنية المختلفة في اجتماع عقد أمس بصنعاء برئاسة وزير الداخلية اللواء دكتور عبدالقادر محمد قحطان الوضع الأمني الراهن والمعالجات الكفيلة بتعزيز الأمن والاستقرار¡ وكذا المشاكل والصعوبات التي تواجه الأجهزة الأمنية أثناء أدائها مهامها الأمنية.
وتناول الاجتماع القضايا والموضوعات الأمنية المدرجة في جدول الأعمال ذات الصلة بالتعامل مع الاختلالات الأمنية والظواهر المخلة بالأمن والاستقرار وسبل معالجتها .
وقد أشادت قيادة الداخلية خلال مناقشتها الأفكار والرؤى المتعلقة بهذا الجانب بالنجاحات التي حققتها المؤسسة العسكرية والأمنية في مواجهة الإرهاب وتطهير محافظتي أبين وشبوة من العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة¡ وكذا الجهود الأمنية الحثيثة التي تبذلها الوحدات والأجهزة الأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار ومقارعة الجريمة والانحراف¡ مؤكدة عزمها على الاستمرار في مكافحة الإرهاب والتطرف وعناصره الضالة المنحلة من المبادئ الأخلاقية والقيم الإنسانة والدينية.
وأكد القيادات الأمنية أهمية تحلي الأجهزة الأمنية بالجاهزية العالية واليقظة الأمنية ¡ بالإضافة إلى تكثيف الخدمات والحراسات الأمنية في المرافق الحكومية والمنشآت الحيوية ¡ وكذا تفعيل مبدأ الثواب والعقاب في مختلف الأجهزة والوحدات الأمنية والشرطية لرفع مستوى الأداء الأمني ¡ وتحديث وتفعيل خطط وبرامج ملاحقة العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنيا◌ٍ.. مشددة على ضرورة التنسيق والتعاون بين مختلف الوحدات الأمنية وكذا المؤسسة العسكرية في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار والعمل بروح الفريق الواحد.
ووقف الاجتماع أمام قضايا التقطعات والقطاعات في الخطوط الطويلة والرابطة بين المحافظات¡ والاعتداءات المتكررة على خطوط الإمداد الكهربائي التابعة لمحطة مارب الغازية وأنابيب النفط¡ وقضايا المظاهر المسلحة والتجول بالأسلحة النارية في المدن وعواصم المحافظات ¡ بالإضافة إلى قضية الاختناقات المرورية في أمانة العاصمة .. مؤكدا◌ٍ في هذا الصدد ضرورة تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني والمحلي في معالجة مثل هذه القضايا التي تؤثر سلبا◌ٍ على مستوى الأمن والاستقرار.
وأشاد الإجتماع بدور وجهود المواطنين واللجان الشعبية في التعاون مع الأجهزة الأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار.. داعيا◌ٍ وسائل الإعلام المختلفة إلى المساهمة الفاعلة في دعم ومساندة جهود رجال الأمن والشرطة في مواجهة الجريمة¡ والإسهام في نشر التوعية الأمنية والقانونية.

قد يعجبك ايضا