تقييم مستوى الانضباط الأمني بصعدة

صعدة/سبأ –

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة صعدة في اجتماعها أمس بحضور قيادة السلطة الأمنية سير أداء الأجهزة المختصة ومستوى تنفيذ البرنامج التدريبي للنصف الثاني من العام الجاري وخطوات إحلال الأمن والاستقرار بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع العديد من التقارير المقدمة من مسؤولي الأجهزة الأمنية عن سير العمل في تنفيذ الخطة الأمنية والحزام الأمني وآلية التنسيق مع السلطة المحلية في هذا الجانب.
وفي الاجتماع أكدت قيادة السلطة المحلية أهمية التنسيق والتعاون مع السلطة المحلية والجهات المعنية لتحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة في عموم المحافظة.
وثمنت الجهود المبذولة من قبل كافة الوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في مختلف المواقع بعموم المديريات¡ وكذا تعاون أبناء محافظة صعدة مع رجال الأمن بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة وإنهاء الاختلالات الأمنية¡ باعتبار الأمن مسؤولية جماعية بين الدولة والمجتمع.
وشددت قيادة السلطة المحلية على ضرورة أن يتعامل رجال الأمن مع المواطنين بلياقة وحسن¡ وبما يعكس صورة جيدة ومشرفة عن الدولة والأجهزة الأمنية وتجنب أي تعقيدات روتينية في العمل ومعاملات المواطنين.
وأشارت إلى أهمية التدريب والتأهيل وتنمية القدرات ورفع الجاهزية في أوساط الأجهزة الأمنية.
وعلى نفس الصعيد اطلعت قيادة السلطة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية أمس على الحالة الأمنية في الحزام الأمني ومدى الالتزام والانضباط من قبل الضباط والجنود المرابطين في مواقع البطولة والشرف.

قد يعجبك ايضا