تدشين الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان بالحديدة

الثورة/ يحيى كرد –
دشنت أمس تحت شعار “لا تتركوني للسرطان” المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة الحديدة بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة الحملة السنوية الوطنية لدعم ورعاية مرضى السرطان لعام 2012م .
وفي حفل التدشين الذي حضره عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة أشاد حسن أحمد هيج – امين عام المجلس المحلي بالمحافظة بالدور والخدمات الصحية والانسانية العظيمة التي تقوم بها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان لمرضى السرطان المترددين على وحدة الأمل لمعالجة السرطان التابعة لها .
مؤكدا على أن قيادة المحافظة ستقدم كل الدعم والرعاية للمؤسسة حتى تواصل تقديم خدماتها الطبية لمرضى السرطان. داعيا اهل الخير ورجال الاعمال إلى المساهمة في التخفيف من معاناة مرضى السرطان من خلال التبرع بالمال والعلاج للمرضى من خلال المؤسسة .. مشددا على مكتب الصحة بالمحافظة لتكثيف حملات توعية المجتمع بمسببات مرض السرطان وكيفية الوقاية.
وكانت القيت العديد من الكلمات من أحمد سالم شماخ – نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة ومدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان مالك الصبان والشيخ إسماعيل عبدالباري عن العلماء اشارت جميعا إلى الخدمات الطبية والعلاجية والكيمائية الباهظة الثمن التي تقدمها مؤسسة السرطان لمرضى السرطان المترددين عليها المجانية منذ افتتاحها في عام 2006م وحتى الآن عبر وحدة الأمل لمعالجة السرطان والبالغ عددهم أكثر من 8 آلاف متردد ومترددة والذين يتزايدون بنسبة 100% سنويا والبالغة تكلفته 9 ملايين شهريا بواقع 250 ألفا◌ٍ في اليوم الواحد إلى جانب تنفيذ الحملات التوعوية والتثقيفية وتوزيع البروشورات والنشرات الإرشادية والتوعوية لكافة شرائح المجتمع بالمحافظة بمسببات المرض وكيفية الوقاية منه . مشيرين إلى أن المؤسسة تسعى حاليا إلى إنشاء مركز للكشف المبكر للسرطان.
مؤكدين إلى أن اليمن أصبح من أكثر دول العالم اصابة بالسرطان وهذا يدعوا إلى تكاتف الجميع لتحديد أسباب انتشار المرض والقضاء عليها من خلال منع القات والتدخين في الأماكن العامة.

قد يعجبك ايضا