قضاة عدن يعلقون العمل في جميع المحاكم والنيابات

الثورة/صلاح سيف –

اجتمعت الجمعية العمومية مساء أمس بأعضاء السلطة القضائية بمحافظة عدن للوقوف أمام تداعيات الاعتداء المسلح الذي قام به “بلاطجة” يرتدون الزي العسكري على محكمة الشيخ عثمان .
ودعت الجمعية خلال اجتماعها إلى تنفيذ وقفة احتجاجية لجميع أعضاء السلطة القضائية في التاسعة من صباح أمس أمام محكمة استئناف عدن .. مؤكدة على ضرورة التحقيق مع جميع قيادات الأجهزة الأمنية في المحافظة واحالة المتهمين والمتورطين إلى القضاء وسحب الثقة الضبطية القضائية منهم وتسليم المعتدين على محكمة الشيخ عثمان فورا◌ٍ إلى النيابة الجزائية المتخصصة .وعلى خلفية هذه الواقعة قامت الجمعية العمومية بالدعوة إلى عقد اجتماع استثنائي وعاجل برئاسة رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة عدن القاضي ,فهيم عبدالله محسن , والقاضية نورا ضيف الله قعطبي وبمشاركة المنتدى القضائي عن المحافظة .
كما دعت الجمعية العمومية في الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس محكمة الاستئناف القاضي فهيم عبدالله محسن والقاضية نورا ضيف الله قعطبي إلى تعليق العمل في جميع المحاكم والنيابات إلى حين تسليم الجناة والمتورطين والمتسببين في عدم توفير الحماية الأمنية اللازمة وتنفيذ المحضر الموقع بين وزيري العدل والداخلية بتاريخ 26 / 4 / 2012م وتكليف رئيس محكمة استئناف عدن وكذا رئيس نيابة استئناف عدن بالتواصل مع الهيئات القضائية العليا والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة .
وكان عدد من المسلحين قاموا بمحاصرة محكمة الشيخ عثمان ومنعوا القضاة والعاملين والمواطنين من الدخول إلى المبنى وقاموا بإحراق الإطارات وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء وذلك للمطالبة بالإفراج عن شخص متهم بقضية قتل¡ وأثناء الاعتداء قام رئيس محكمة الشيخ عثمان بالاتصال بالقيادات الأمنية في المديرية والمحافظة ولكن لم يحصل على أي استجابة من قبل الأجهزة الأمنية على حد قوله.
الجدير ذكره أن هذا الاعتداء هو الخامس الذي تتعرض له محكمة الشيخ عثمان خلال أقل عام.

قد يعجبك ايضا