تدشين خطة البرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية للعامين القادمين

الثورة/ محمد راجح –

دشن اليمن بشكل رسمي البرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية للعامين القادمين كخطة تنموية عاجلة ومتوسطة الأجل تستهدف إعادة الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي وتعزيز بناء الدولة في شتى المجالات.
وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي في اللقاء التشاوري الذي عقد أمس بصنعاء بين الحكومة وممثلي الدول والمنظمات والصناديق الإقليمية والدولية المانحة أن البرنامج المرحلي للأعوام 2012م – 2014م تم إعدادة وفق منهجية تشاركيه مع مختلف الجهات الحكومية ومع شركاء التنمية لإحداث استقرار في المجالات الاقتصادية والتنموية وكذا في الجوانب السياسية والأمنية.
وكشف الدكتور السعدي عن عقد مؤتمر المانحين في 4 سبتمبر القادم لحشد الدعم الدولي لمساعدة اليمن على مواجهة التحديات الاقتصادية الصعبة التي تمر بها.
وقال أن تطوير وتوسيع جوانب التعاون التنموي مع أشقاء وأصدقاء اليمن يعتبر عنصرا◌ٍ حاسما◌ٍ لنجاح البرنامج المرحلي ويجسد في الوقت نفسه مفهوم الشراكة في التنمية ويحقق المسئولية المشتركة محليا◌ٍ ودوليا◌ٍ في النمو الاقتصادي ومحاربة الفقر.
وأضاف أن البرنامج ومن خلال منتدى الشراكة الاستراتيجية سيمضي قدما◌ٍ باتجاه الاستخدام الأمثل للمساعدات الخارجية التي تركز على تعزيز وتوسيع قاعدة المانحين الدوليين وأصدقاء اليمن وتشجيع الشراكة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.
وأكد الوزير على تعزيز عدالة التدخلات على المستوى المحلي من خلال آليات استهداف فعالة والتركيز على الممارسات المثلى في مجال الاستهداف وضمان حصول المجتمعات الفقيرة على حقها من المشاريع والبرامج الاستثمارية المختلفة.
في لقاء/بسام الخولاني/ج15

قد يعجبك ايضا