شاب يمني يبتكر مشروعا◌ٍ لتطوير تكنولوجيا استخدام اللوحات


تنمية بشرية/ خاص –
ما يقوم به بعض الشباب اليمني ممن يحملون إرادة وطموحا◌ٍ معززة بتأهيل علمي وأكاديمي على أعلى مستوى من أعمال وابتكارات تجعلنا نثق في امتلاكنا لجيل يستطيع أن يقود البلد إلى مستقبل زاهر وواعد.
هذا الأمر يعكسه الفريق اليمني المشارك في نهائي مسابقة مينا100¡ لاختيار أفضل 3خطط عمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2012 والذي تأهل له 12 فريقا◌ٍ من عدة دول عربية بعد مرحلتين من التصفيات تواصلت على مدى شهرين.
ويتكون فريق مشروع OdBoards من أحمد عبد المولى ويسري خليل ونهى خالد¡ثلاثة من الشباب الواعد الطموح الذي يقدم نفسه كممثل لجيل ابتكاري مبدع يعمل بجهد كبير للارتقاء بإمكانياته وتوظيفها لخدمة المجال الذي يعمل فية بشكل خاص والبلد بشكل عام.
ويدور المشروع الابتكاري والذي يسجل قصة نجاح مبهرة حول تطوير تكنولوجيا لاستخدام اللوحات الإعلانية لمنصات الإنترنت ذات الصلة بالإعلانات بالشرق الأوسط¡ والتي تخدم النواحي الديموغرافية والجغرافية من حيث الإعلان في الشوارع والأحياء والأماكن العامة وأسطح المنازل¡
وبحسب رئيس الفريق والمهندس المطور للمشروع أحمد عبدالمولى فإن مشروع تطوير تكنولوجيا استخدام اللوحات لمنصات الانترنت فإن هذه اللوحات توفر صورا◌ٍ إعلانية على درجة عالية من الوضوح ومعلومات مفصلة عن أماكن وتفاصيل حجم وسعر اللوحات.
ويقول المهندس أحمد إن المشروع الذي بذل جهدا◌ٍ كبيرا◌ٍ في ابتكاره وتطويره أن بإمكانية السماح¡ باستعراض مكان اللوحة عبر استخدام خرائط الستالايت وتحديد أماكنها والمناطق المهمة المحيطة بها.
وسيشارك أحمد عبدالمولى¡ مدير المشروع¡ في تمثيل الفريق في النهائيات التي ستقام في العاصمة البحرينية المنامة .
وتشارك في المسابقة وفود من الجزائر¡ البحرين¡ جيبوتي¡ مصر¡ العراق¡ الأردن¡ الكويت¡ لبنان¡ ليبيا¡ موريتانيا¡ المغرب¡ عمان¡ فلسطين¡ قطر¡ المملكة العربية السعودية¡ سوريا¡ تونس¡ الإمارات العربية المتحدة واليمن.
وعرض المشاريع¡ أمام لجنة تحكيم تضم شخصيات تجارية وعالمية في مجال ريادة الأعمال والتجارة لاختيار أفضل 3 خطط أعمال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
ويتم منح أفضل ثلاث فرق مشاركة في المسابقة جوائز نقدية في الحدث النهائي حيث تصل مجموع الجوائز إلى 40,000 دولار أمريكي.
كما تتيح لأصحاب المشاريع المشاركين في المسابقة¡ فرصة اللøقاء مع المموøلين من رجال الأعمال وممثلي المؤسسات المالية عبر سوق مينا 100¡ وهو الحدث الذي يتم تنظيمه بالتزامن مع يوم مسابقة مينا 100.
ويضيف المهندس أحمد أن السوق يعطي أيضا◌ٍ فرصة لإقامة علاقات تجارية مع روøاد ورجال الأعمال من منطقة الشرق الأوسط ومن دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD).
ولا تعتبر مسابقة مينا 100 لأفضل خطة عمل ¡ لأصحاب المشاريع من منطقة الشرق الأوسط¡ مجرøد فرصة للحصول على تمويل لأفكارهم الواعدة (سواء◌ٍ على شكل مكافآت أو استثمارات من رجال الأعمال والممولين الآخرين) فحسب¡ بل تمثل أيضا◌ٍ فرصة للحصول على المشورة من خبراء الأعمال في منطقة الشرق الأوسط ودول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD) من خلال تقديم الدعم والتوجيه لهم.
وكان مشروع OdBoards قد فاز بالمركز الثالث في الدورة السابعة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية¡ التي نظمتها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بالشراكة مع شركة إنتل Intel وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» في أكتوبر من العام 2011.

قد يعجبك ايضا