وزير الداخلية يلتقي سفيري تونس وايطاليا ووفد مفوضية حقوق الإنسان

صنعاء/ سبأ –

بحث وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان اليوم مع وفد مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة برئاسة عبدالسلام سيد أحمد أوضاع حقوق الإنسان في اليمن.
وفي اللقاء أكد الوزير حرص وزارة الداخلية على الاهتمام بحقوق الإنسان.. مشيرا◌ٍ إلى أن الأزمة التي مر بها اليمن خلال الفترة الماضية ألقت بظلالها على مختلف الجوانب ومن ضمنها حقوق الإنسان .
وأوضح وزير الداخلية ◌ٍ أن الحكومة تسعى حاليا◌ٍ لتجاوز تلك الآثار وإيلاء حقوق الإنسان المزيد من الاهتمام ¡ وفي مقدمة ذلك اتخاذها قرارا◌ٍ بإطلاق سراح كافة الموقوفين في قضايا رأي ¡ بالإضافة إلى قيام الوزارة بالتعاون مع وزارة حقوق الإنسان بإعداد آلية واضحة لتلقي البلاغات عن المختطفين والموقوفين والبحث عنهم .
وأكد الوزير أهمية تعزيز التعاون بين اليمن والمنظمات الدولية والدول المانحة ¡ في مختلف المجالات المتعلقة بحقوق الإنسان ¡ ومن بينها دعم اليمن في مجال تحسين البنية التحتية والخدمات التي تقدم في السجون .
كما بحث وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان أمس مع السفير الإيطالي بصنعاء لوتشيانو جاليه¡ مجالات التعاون الأمني بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها .
وفي اللقاء أثنى الوزير قحطان بالعلاقات التاريخية بين اليمن وايطاليا ووقوف ايطاليا إلى جانب اليمن والجهود التي تبذلها ضمن الاتحاد الأوروبي في إخراج اليمن من الأزمة الراهنة.
من جانبه عبر السفير الايطالي عن شكره للتعاون الذي يلقاه من قبل قيادة وزارة الداخلية في تذليل الصعوبات التي تواجه عمله .. مؤكدا◌ٍ رغبته الحقيقية في العمل على تعزيز وتطوير التعاون القائم بين اليمن وايطاليا خلال فترة عمله لدى اليمن.
إلى ذلك بحث وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان أمس مع السفير التونسي بصنعاء توفيق جابر مجالات التعاون الأمني بين اليمن وتونس وسبل تعزيزها وتطويرها .
وتطرق اللقاء إلى القضايا المتعلقة بأبناء الجالية التونسية في اليمن واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها .
وفي اللقاء أشاد وزير الداخلية بالعلاقات الثنائية المتميزة بين اليمن وتونس .. لافتا◌ٍ إلى أن هناك اتفاقية تعاون أمني بين البلدين¡ وهو ما يعزز مستوى التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الشقيقين تجاه القضايا الأمنية المختلفة .
من جهته أكد السفير التونسي استعداد بلاده دعم اليمن .. موضحا◌ٍ أن تونس انضمت مؤخرا إلى مجموعة أصدقاء اليمن في إطار حرصها على الإسهام في دعم اليمن ومساعدته على الخروج من الظروف التي يمر بها خلال هذه المرحلة .

قد يعجبك ايضا