مناقشة التحضيرات الخاصة بالاحتفال باليوم العالمي للسكان

 - عقدت اللجنة المكلفة للتحضير للاحتفال باليوم العالمي للسكان  اجتماعا◌ٍ لمناقشة التحضيرات الخاصة بالاحتفال باليوم العالمي للسكان 11 يوليو الذي سيقام في أمانة العاصمة تحت شعار "إتاحة خدمات الصحة الإنجابية "كونها الأداة الفعالة في خفض
الثورة/ شوقي العباسي –
عقدت اللجنة المكلفة للتحضير للاحتفال باليوم العالمي للسكان اجتماعا◌ٍ لمناقشة التحضيرات الخاصة بالاحتفال باليوم العالمي للسكان 11 يوليو الذي سيقام في أمانة العاصمة تحت شعار “إتاحة خدمات الصحة الإنجابية “كونها الأداة الفعالة في خفض معدلات وفيات الأمهات في اليمن.
وناقش الاجتماع الذي ترأسه الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان رئيس اللجنة مطهر أحمد زبارة أهم الفعاليات التي سترافق الاحتفال بهذه المناسبة التي تعد تقليدا◌ٍ سنويا◌ٍ لإبراز قضية من أهم قضايا السكان .
وأوضح الأمين المساعد للمجلس الوطني للسكان في تصريح لـــ”الثورة ” أن الاستعدادات للاحتفال باليوم العالمي للسكان الحادي عشر من يوليو تجري في أمانة العاصمة حيث جرت العادة على اختيار احدى المحافظات لإقامة الاحتفال فيها حيث وقد تم الاحتفال بهذه المناسبة في عدد من المحافظات خلال الأعوام الماضية للتعريف بوجود المشكلة السكانية في اليمن مما يستدعي الوقوف أمامها وإيجاد الحلول المناسبة لها .
وأشار إلى أن اليمن تحتفل بهذه المناسبة سنويا◌ٍ مع دول العالم لنوصل رسالة إلى المعنيين والمجتمع أنه لا تزال في اليمن مشكلة سكانية لن نتمكن من حلها إلا إذا تعاون وتكاتف الجميع في مختلف القطاعات الحكومية والأهلية .
ولفت زبارة إلى أن شعار الاحتفال هذا العام يركز على أهمية إتاحة خدمات الصحة الإنجابية في المرافق الصحية وتعزيز الوعي بشأن أهميتها في أوساط السكان¡ معتبرا◌ٍ أن الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة من أهم مدخلات مواجهة مشكلة التزايد السكاني ويخفض معدل وفيات الأمهات ويساعد على الوقاية من الحمل غير المخطط له ويجنب النساء مضاعفات الحمل الخطر.
داعيا الجميع وكل الشركاء إلى التفاعل مع هذه المناسبة من أجل مواجهة المشكلة والتصدي لها وتوعية المجتمع بخطورتها وتوفير الخدمات اللازمة كالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة من أجل التغلب على هذه المشكلة وأيضا◌ٍ التخفيف من معدلات الأمية وخاصة بين أوساط الإناث.

قد يعجبك ايضا