مبرمج مصري يطوøر برنامجا لتحويل الشاشة العادية للكمبيوتر إلى تفاعلية


إعداد/محمد الكبسي –
تمكن عماد السعيد (22 عاما) مطور ومبرمج مواقع مصري من تطوير برنامج مبتكر أطلق عليه اسم “إيرباد” من شأنه تحويل شاشة الكمبيوتر العادية إلى شاشة تفاعلية تتعرف على حركة اليد معتمدا بذلك على الكاميرا المدمجة مع الكمبيوتر العادي. ويعتمد برنامج “إير باد” على كاميرا الويب المدمجة مع جهاز الكمبيوتر التي بدورها تميز حركة أصابع المستخدم لتقوم بتحريك مؤشر الماوس. قال عماد السعيد في حوار خاص مع البوابة العربية للأخبار التقنية: “إن التطبيق يشبه إلى حد كبير تطبيقات مايكروسوفت كنيكت إذ يعمل بناء على حركة المستخدم ولا يعتمد على أجهزة تحكم” وأضاف السعيد أنه “يمكن استخدام التطبيق لممارسة الألعاب البسيطة التي تعتمد على ضرب الناموس وفرقعة بالونات على سبيل المثال. ويمكن دمج صورة متحركة في صورة ثابتة ملتقطة من الشاشة لإعطاء انطباع بما يسمى الواقعية الزائدة كمجموعة من الحروف الطائرة أو الكائنات ثلاثية الأبعاد التي تتحرك مع حركة يد المستخدم أو برنامج رسم للأطفال حيث يرسم الطفل في الهواء ويقوم البرنامج بتحريك الماوس فضلا عن الرسم في برنامج الفوتوشوب الشهير كما يمكن للبرنامج بعد زيادة دقة عمله أن يقوم باستبدال الماوس تماما بمجموعة من الألوان التي تضاف لأصابع اليد. ويتعرف التطبيق على الكائنات من خلال لونها المميز على الصورة التي تلتقطها الكاميرا حيث يجب اختيارات كائنات لونها مميز ومتباين عن أي لون في الصورة وبذلك يتعرف التطبيق على حدودها ومكانها في الصورة.

المصدر: الشروق
تعديلات على بريد هوت ميل الإلكتروني
خضع برنامج البريد الإلكتروني هوت ميل لتعديلات شاملة قامت بها عملاق البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت للارتقاء ببرامج التواصل الاجتماعي خاصتها كي تتمكن من الصمود في مواجهة الخدمات التواصلية المنافسة والتي يحتل موقعا فيسبوك وتويتر مواقع الريادة فيها. وتعمل مايكروسوفت على إمداد خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها بأدق ما توصلت إليه التقنيات الحديثة وقد تمثل أهم ما أضافته مايكروسوفت لهوت ميل من تعديلات في ترقية الأداء من حيث السرعة وتطوير الوظائف وإكساب الخدمة مزيداٍ من السلاسة عند الاستخدام. وطورت مايكروسوفت القوائم في خدمة هوت ميل خاصة عند النقر على زر الفأرة الأيمن عند استخدام البرنامج لتسهيل الرد على الرسالة أو تمريرها وكذلك أتاحت الشركة خاصية للرد على جميع الرسائل بسهولة. وحسنت مايكروسوفت من دعم تكنولوجيا الترميز “إتش تى إم إل5 ” داخل نسخة الخدمة الجديدة.
المصدر: good news 4 me

أوراكل تستحوذ على شركة متخصصة
في حلول تخزين البيانات
واشنطن: استحوذت شركة “أوراكل” الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات في العالم على شركة “بيلار داتا سيستيمز” الأمريكية المتخصصة في حلول تخزين البيانات. وأشارت الشركة إلى أنها لن تدفع قيمة الصفقة مقدما لكنها وضعت برنامجاٍ لمشاركة الأرباح اعتماداٍ على أهداف محددة يتوقع لـ “بيلار” تحقيقها خلال السنوات القليلة المقبلة. وأضافت الشركة أن عملية تقييم الصفقة ومفاوضاتها تمت على يد لجنة مستقلة من مجلس إدارة “أوراكل” طبقاٍ لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”. وأشارت “أوراكل” إلى أنه لن يكون لشروط الصفقة أي تأثير على نتائجها المالية وتقدم شركة “بيلار داتا سيستيمز” التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها خدمات تخزين البيانات لنحو 600 شركة في 24 دولة حول العالم.
المصدر: محيط

جوجل يعلن أنه أكثر ألف موقع
زيارة على مستوى العالم
قامت شركة “جوجل” بالإعلان عن أكثر ألف موقع زيارة على مستوى العالم والتي تعتمد على الزيارات الفريدة في احصائياته وسيتم تحديث هذه القائمة شهريا. والجدير بالذكر أن المتربع على عرش القائمة في شهر ابريل الماضي هو موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” والذي حصل على عدد زيارات شهرية تجاوز 540 مليون زائر مسيطرا على 35.2 % من مجموع زوار الانترنت. وتعد هذه النسبة عالية جدا و تبعد الفيسبوك عن منافسة أي موقع اجتماعي أخر له وحاز على المركز الثاني محرك البحث “ياهو” ثم موقع “لايف” التابع لشركة ميكروسوفت الامريكية لنظم تشغيل الكومبيوتر ثم الموسوعة الحرة ويكيبيديا بينما “ام اس ان” لميكروسوفت جاء في المركز الخامس.وقد استثنت جوجل من هذه القائمة جميع خدماتها وبعض المواقع التابعة لها ولكنها تركة بعض الخدمات الأخرى في التصنيف وأيضا تم استثناء مواقع التسويق الإلكتروني و المواقع الإباحية و المواقع التي تحصر محتواها بمشتركيها و المواقع التي لا تحوي محتوى فعلي.وظهر موقع ياهو مكتوب بالمركز 199 على مستوى العالم بعدد زوار 21 مليون زائر فريد شهريا بينما ظهر موقع كورة في مراتب متأخرة وحصل على 966 بعدد زوار بلغ 6.7 مليون زائر فريد ولكي يصبح موقعك بين تلك المواقع يجب عليك ان تحصل على عدد 6.2 مليون زائر فريد شهريا وسترى موقعك في تلك القائمة.
المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك ايضا