خط صنعاء – مأرب مفتوحا أمام المواطنين وتواصل ازالة نقاط التفتيش


الثورة نت/.. –
أصبح الطريق العام في خط صنعاء – مأرب مفتوحا أمام المواطنين وتتوافد عليه أرتال من مواكب السيارات المتحركة بين العاصمة وضواحيها والمدن المختلفة التي ترتبط بخط صنعاء مأرب.
وواصلت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار نزولها الميداني اليوم للإشراف المباشر على استكمال فتح طريق صنعاء – مأرب وإزالة النقاط التفتيشية وإحلال نقاط من الشرطة العسكرية على امتداد الطريق وإنهاء المظاهر والاستحداثات المسلحة من جانبي الطريق وكذا في أرحب وبني جرموز ونهم وبيت دهرة وذلك في طريق استكمال انتزاع ما تبقى من مخالب الأزمة والتوتر والنزاع والاتجاه نحو أجواء رحبة تسودها روح المحبة والتسامح والألفة بين أبناء الشعب اليمني الواحد.
حيث تحرك فريق اللجنة الأول برئاسة عضو اللجنة العسكرية مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء الركن محمد علي القاسمي إلى مديرية أرحب¡ وزار الفريق تبة واصل التي تم إخلاء معظم مواقعها يوم أمس من الوحدات العسكرية والمجاميع القبلية المسلحة .
وتفقد اللواء الركن القاسمي مواقع وحدات قوة الحماية الأمنية لأمانة العاصمة التي تم إحلالها في تبة واصل ¡ كما التقت اللجنة بالفرق الهندسية المكلفة بنزع الألغام ووجهتهم بضرورة الاسراع في نزع الألغام تفاديا لحصول أي مكروه للمواطنين.
وأكدت اللجنة ضرورة إخلاء ما تبقى من المظاهر المسلحة في تبة واصل وما حولها وعودة العسكريين إلى معسكراتهم الدائمة والمجاميع القبلية إلى قراها لما من شأنه تهدئة النفوس وعودة الحياة العامة للمواطنين والعسكريين على حد سواء إلى مجراها الطبيعي والاعتيادي.. معبرة عن الشكر والتقدير لكافة الأطراف التي تعاونت معها ونفذت تعليماتها .. مؤكدة أنها سوف تتخذ الإجراءات المناسبة حيال من يعيق أو يحاول عرقلة جهودها في تطبيع الأوضاع وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.
كما قام الفريق الثاني برئاسة عضوا اللجنة العسكرية اللواء الركن علي سعيد عبيد واللواء فضل بن يحيى القوسي ومعهما فريق نزع الألغام من دائرتي الهندسة والأشغال العسكريتين باستكمال فتح طريق صنعاء – مأرب بدءا من نقطة بيت دهرة وحتى مشارف طريق نقيل بن غيلان.
حيث تم إزالة النقاط المستحدثة من المجاميع القبلية المسلحة في منطقة ثومة بنهم وإحلال وحدات من الشرطة العسكرية بدلا عنهم وكذا التعقيب على كافة النقاط العسكرية التي تم وضعها يوم أمس من وحدات الشرطة العسكرية في خط صنعاء – مأرب.
كما أشرفت اللجنة على إخلاء التبة الحمراء من العسكريين والتقت بالوجاهات الاجتماعية والمشايخ بمنطقة الغراس وبني جرموز وقيادات اللواء 63 حرس جمهوري .. مؤكدة اهمية طي صفحة الماضي وبداية مرحلة جديدة عنوانها الأمن والاستقرار والمحبة والتلاحم الوطني.
وأكد أعضاء اللجنة العسكرية أن جهودهم في فتح الطريق وانتزاع تداعيات ومخلفات الأزمة تجري بصورة جيدة .. موضحين أن قرارات اللجنة العسكرية هي جزء من الطموح المستقبلي لأبناء الشعب اليمني الذي يعول عليها الكثير في ترسيخ المداميك الراسخة للأمن والاستقرار ومعالجة تداعيات الأزمة انطلاقا من شعورها الوطني وحرصها على إخراج الوطن من محنته الخانقة التي خيمت عليه طيلة العام المنصرم والعمل يدا بيد من اجل ديمومة عجلة التنمية الشاملة في كافة الاتجاهات.

قد يعجبك ايضا