مؤسسة اوكسانا تكرم ( 30) من أمهات الصم والبكم



كتب/ مطهر هزبر
> كرمت مؤسسة اوكسانا لرعاية الصم والبكم الاثنين الماضي عددا◌ٍ من أمهات الصم من منتسبي المؤسسة تقديرا لجهودهن في سبيل تربية ورعاية ابنائهن وبناتهن الصم وتعاونهن مع المؤسسة في إنجاح البرامج والانشطة الهادفة إلى تنمية مهارات الصم وتحسين أوضاعهم في شتى المجالات .
وفي الحفل الذي أقامته المؤسسة بهذه المناسبة برعاية الشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون أكدت الأخت نبيهة الصهباني¡ أخصائية خدمة العملاء في الشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون قطاع صنعاء¡ أهمية هذا التكريم الذي يعد بمثابة تقدير لمكانة الأم في المجتمع والدور الكبير الذي تقوم به أمهات الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام وأمهات الصم بشكل خاص في سبيل تعزيز اندماج أطفالهن في المجتمع ومساعدتهم على التغلب على الصعوبات التي تواجههم في حياتهم العملية .
معتبرة ان الشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون من الشركات الداعمة لأفراد المجتمع وتسهم في رعاية العديد من الأنشطة الهادفة إلى دعم وتعزيز مكانة المرأة في المجتمع كما انها ترعى العديد من الاحتفاليات التكريمية للأمهات المثاليات في عدد من المحافظات¡ منوهة بهذا الصدد ان هذا التكريم هو الأول من نوعه الذي تقوم الشركة برعايته كونه يهدف إلى تكريم أمهات الصم واللاتي يستحقن كل الشكر والتقدير لدورهن في خدمة أطفالهن بشكل خاص والمجتمع بشكل عام .
من جهتها قالت الأخت مريم شجاع الدين¡ مديرة مؤسسة اوكسانا لرعاية الصم والبكم إن المؤسسة سعت إلى إقامة هذا الحفل التكريمي منذ وقت طويل لعدم وجود جهة راعية إلى أن تبنت الشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون رعاية هذه المناسبة¡ معتبرة أن تكريم أمهات الصم البالغ عددهن (30) أما هو بمثابة تقدير من المؤسسة ومنتسبيها لهؤلاء الأمهات واعترافا بالمعاناة والمشقة التي يتكبدنها في تربية أبنائهن وبناتهن الصم والبكم الذين يفتقرون لأهم مقومات التواصل المتمثلة باللغة والصوت .
وتطرقت الأخت مريم شجاع الدين إلى ظروف إنشاء هذه المؤسسة ودورها في احتضان العديد من الصم والبكم وإخراجهم من دائرة العزلة وتقديم العديد من الخدمات لهم رغم امكانياتها المتواضعة¡ مشيرة إلى أن مؤسسة اوكسانا هو اسم لمعاناة ونضال امرأة أبت إلا أن تقدم في حياتها ما يخدم ابناءها وبناتها الصم ويساعدهم على الاندماج في المجتمع .
وثمنت مديرة مؤسسة «اوكسانا» الدعم الذي قدمته الشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون لرعاية هذا الحفل التكريمي¡ متمنية أن يستمر التعاون بين المؤسسة والشركة للإسهام في تطوير البرامج والمشاريع الهادفة إلى خدمة الصم والبكم وتفعيل مشاركتهم في أنشطة المجتمع .
هذا وقد تخلل الحفل فقرات فنية معبرة اداها عدد من أطفال المؤسسة¡ كما تم في ختام الاحتفال توزيع الهدايا للأمهات المكرمات .

قد يعجبك ايضا