خطباء المساجد يحثون على الاصطفاف الوطني لمواجهة الاخطار


صنعاء/سبأ
أكد خطباء المساجد بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات ضرورة مواجهة الثقافة المتطرفة والسلوكيات المسيئة للدين الإسلامي الحنيف وقيم وأعراف المجتمع اليمني والتي تقود إلى مستنقع الأفكار الظلامية المتشددة.
ودعا الخطباء في خطبتي أمس أولئك الشباب المغرر بهم إلى مراجعة أنفسهم والسير على نهج الإسلام الصحيح ونبذ الفتن والفرقة والاختلاف التي تعكر صفو الحياة بين أفراد المجتمع وتكريس ثقافة الإخاء وبث معاني السماحة والاعتدال والوسطية.
وقال الخطباء:” إن المجتمع اليمني بحاجة إلى الوحدة والاصطفاف الوطني لمواجهة الأخطار¡ باعتبار أن التوحد مقصد الدين الإسلامي والشريعة السمحاء¡ والفرقة هي أداة الشيطان “¡ مؤكدين أن الأعمال الإجرامية التي تقوم بها عناصر الشر في مختلف المناطق من خلال ترويع الآمنين وإقلاق السكينة العامة والأمن والاستقرار لا يقرها الدين وتأباها قيم وأعراف المجتمع اليمني.
وأشاروا الى ان تلك الأعمال الإجرامية البشعة التي تهتز لها المشاعر والأبدان لن تثني الجميع عن السير قدما نحو التنمية في مختلف المجالات .. مؤكدين أن العناصر الظلامية الشاذة عن الدين وقيم واصالة وعراقة الشعب اليمني قد تجردت من كل القيم الأخلاقية والدينية والإنسانية وتخلت عن دين الله وباعت نفسها للشيطان.
وأشاد الخطباء بما حققه ابطال القوات المسلحة والأمن ومعهم اللجان الشعبية في دحر عناصر الإرهاب من المناطق اليمنية ودورهم البطولي في التصدي لكل الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع الإسلام والتي لا تؤدي إلى إلا الشتات والفرقة ولا تخدم إلا أعداء الإنسانية.
وأكدوا أن من يقوم بقطع الطرق والكهرباء محاربا لله ورسوله وإفسادا في الأرض كما قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم ” إöن◌ِøم◌ِا ج◌ِز◌ِاء◌ْ ال◌ِøذöين◌ِ ي◌ْح◌ِارöب◌ْون◌ِ الل◌ِøه◌ِ و◌ِر◌ِس◌ْول◌ِه◌ْ و◌ِي◌ِسúع◌ِوúن◌ِ فöي الأ◌ِرúضö ف◌ِس◌ِاد◌ٍا أ◌ِنú ي◌ْق◌ِت◌ِøل◌ْوا أ◌ِوú ي◌ْص◌ِل◌ِøب◌ْوا أ◌ِوú ت◌ْق◌ِط◌ِøع◌ِ أ◌ِيúدöيهöمú و◌ِأ◌ِرúج◌ْل◌ْه◌ْمú مöنú خöلاف◌ُ أ◌ِوú ي◌ْنف◌ِوúا مöن◌ِ الأ◌ِرúضö ذ◌ِلöك◌ِ ل◌ِه◌ْمú خöزúي◌َ فöي الد◌ْøني◌ِا و◌ِل◌ِه◌ْمú فöي الآخöر◌ِةö ع◌ِذ◌ِاب◌َ ع◌ِظöيم◌َ “.
وأهاب الخطباء بكافة أبناء الشعب اليمني الى الوقوف بحزم وقوة الى جانب أبطال المؤسسة الدفاعية والأمنية في التصدي لكافة المخاطر والتحديات المحدقة بالوطن والتي من أولوياتها مكافحة ومقارعة الأباطيل والأفكار الضالة والمنحرفة وما ترتكبه تلك العصابات والفلول الإرهابية من أعمال عدائية وإجرامية في العبث بدماء الأبرياء وتدمير الممتلكات العامة والخاصة.

قد يعجبك ايضا