مبادرة اممية للقضاء على الجوع في العالم


أطلقت الأمم المتحدة في ريو دي جانيرو مبادرة طموحة للقضاء على الجوع وتأمين حق الغذاء للجميع في وقت يعاني فيه مليار شخص من الجوع في العالم.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قوله في بيان على هامش قمة التنمية المستدامة /ريو+20/ إن “على جميع الدول التحلي بالشجاعة وهي تعمل من أجل مستقبل يحصل فيه كل شخص على حق الغذاء” داعيا الحكومات والقطاع الخاص والمزارعين والعلماء والمجتمع المدني والمستهلكين إلى توحيد جهودهم من أجل القضاء على الجوع.
وأضاف بان.. “في عالم تسوده البحبوحة لا يجوز أن يجوع أي شخص ولا حتى شخص واحد .. أدعوكم جميعا للانضمام إلي من أجل مستقبل لا مكان فيه للجوع” منوها بالجهود التي تبذلها مختلف المؤسسات الدولية في هذا المجال.
وحدد الأمين العام من بين الأهداف الوصول إلى غذاء كاف طيلة العام وألا يعرف أي طفل أو امرأة حامل سوء التغذية ووضع حد لتبديدالمواد الغذائية مشيرا◌ٍ إلى أن هذه المبادرة مستوحاة من التجربة البرازيلية /الجوع صفر/ التي أتاحت لملايين الأشخاص سد جوعهم.
وكان كل من برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة /الفاو/ والصندوق الدولي للتنمية الزراعية /ايفاد/ دعوا خلال اجتماع دول مجموعة العشرين فى المكسيك الى مضاعفة الجهود لمحاربة الجوع.

قد يعجبك ايضا