في لقاء شوقي هائل مع ممثلي الجهات المانحة المحلية والدولية


الثورة/ أكرم الرعوي
ناقش لقاء برئاسة محافظ تعز شوقي أحمد هائل¡وضم شركاء التنمية بالمحافظة من الصناديق المحلية والمنظمات والمشاريع الدولية آلية توفير معلومات ودراسة جدوى للعملية الخدمية والتنموية في المحافظة.
وفي الاجتماع الذي حضره مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي عبد الحكيم سيف أكد المحافظ ضرورة الاتفاق بين جميع شركاء التنمية بالمحافظة على آلية عمل منظمة ومدروسة بالتنسيق الكامل والتعاون مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية بالمحافظة.
وأشار إلى أن السلطة المحلية تمنح المرونة اللازمة في تنفيذ مهام الصناديق المحلية والمنظمات والمشاريع الدولية شريطة دراسة أي مشروع والاستفادة القصوى منه من قبل المواطنين بعيدا عن المحسوبية والمجاملات .
من جانبه قدم مدير مكتب التخطيط شرحا عن مستوى تنفيذ المشاريع سواء كانت من الصناديق المحلية أو المنظمات الدولية , مشددا على أهمية التنسيق بين المنظمات الأجنبية العاملة في المحافظة مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي.
فيما قدم مدراء الصناديق والمنظمات نبذة عن أنشطتهم في المحافظة والمشاريع التي نفذت و التي ما زالت قيد التنفيذ.
على صعيد آخر أكد وكيل محافظة تعز المساعد عبد الوهاب الجنيد على أهمية استغلال طاقات وقدرات الشباب في خدمة المجتمع وإتاحة الفرصة لإبداعاتهم وأفكارهم وتبنيها ورعايتها .
جاء ذلك في كلمته التي القاها أمس في افتتاح ورشة العمل الخاصة بتعزيز الحوار بين الشباب وممثلي السلطة المحلية والمجتمع التي نظمتها منظمة “ميرسي كور” في إطار مشروع طور مستقبلك الذي يهدف إلى تشجيع القيادات الشابة في دعم التغيير السلمي الإيجابي أثناء المرحلة الانتقالية في اليمن بمشاركة 100 شاب وفتاة من منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية وناشطين حقوقيين وقيادات مجتمعية .
ودعا الجنيد المشاركين في الورشة إلى تبني مشاريع تخدم المجتمع المحلي وتلمس احتياجات المجتمع.. مؤكدا دعم المحافظة للمشاريع التي سيقترحها الشباب وتذليل أي صعوبات أمامهم.

قد يعجبك ايضا