تربية الأمانه يحتفي بتأهيل وترميم وتأثيث مدرسة عمر بن الخطاب ب92 ألف دولار


صنعاء/سبأ
نظم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة أمس احتفائية بمناسبة اعادة تأهيل وترميم وتأثيث مدرسة عمر بن الخطاب الأساسية الثانوية للبنات والبنين بحي النهضة بتكلفة 92 الف دولار بدعم من منظمة يمن العطاء .
اشتمل مشروع تأهيل المدرسة على ترميم الفصول والحمامات وتجهيز صالة الاجتماعات و مكتبة ومعمل حاسوب مزود بأجهزة كمبيوتر وانترنت وغرفة صحية وتسوير ساحة المدرسة وتوفير كراسي وطاولات للفصول ومكاتب للمدرسات ومواد اعلامية ومرئية .
وبهذه المناسبة أكد نائب مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة الاخ حميد قطران أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسسات التعليمية ومنظمات المجتمع المدني لما فيه خدمة التعليم .
وفيما أشاد قطران بالدعم الذي قدمته منظمة يمن العطاء لمدرسة عمر بن الخطاب¡ فإنه دعا منظمات المجتمع المدني إلى ان تحذو حذوها للارتقاء بالتعليم باعتباره أساس التنمية .
وبين نائب مدير مكتب التربية والتعليم أنه تم الاتفاق مع يمن العطاء المساهمة في تأهيل دار رعاية الأيتام الواقع بشارع تعز نظرا لقدمه .
لافتا إلى أهمية مواصلة المنظمة لتنفيذ مشاريع تعليمية تتعلق بتوفير معامل حاسوب وملاعب لتنفيذ الأنشطة المدرسية .
من جانبه تناول مستشار التنمية لمنظمة يمن العطاء بأمانة العاصمة أحمد يحيى الحسن أهمية تعزيز العلاقة بين المنظمة والمؤسسات التعليمية ¡ مبينا ان المنظمة تستهدف حاليا المدارس التي تضررت جراء الأحداث التي شهدتها اليمن العام المنصرم .
أما كلمة أولياء الأمور التي ألقاها عبدالمنان التالبي فقد عبرت عن شكرها وتقديرها للدعم المقدم من منظمة يمن العطاء للمدرسة¡ موضحة أن مثل هذه الشراكات تنهض بالعملية التعليمية نحو الأفضل لما فيه خدمة الطلاب والطالبات ¡ وتمنى اولياء الأمور في كلمتهم أن تستمر الشراكة بين المدرسة والمنظمة في مجالات تعليمية أخرى .
الى ذلك نوهت مديرة مدرسة عمر بن الخطاب الأخت فيروز الحمادي بالجهود التي بذلها مكتب تربية الأمانة ومنظمة العطاء في تأهيل وترميم وتأثيث المدرسة التي سيستفيد منها ما يزيد عن أربعة آلاف طالب وطالبة .
حضر الاحتفالية التي تخللتها قصيدتين شعريتين عن أهمية التعليم للأختين روان ورزان محمد الشبلي عدد من مسؤولي مكتب التربية وأعضاء السلطة المحلية ومجلسي الحي والآباء والأمهات بالمدرسة .

قد يعجبك ايضا