حملة تحصين بيطرية للماعز والأغنام ضد طاعون المجترات الصغيرة بمحافظة ريمة


ريمة/سبأ
بدأت فرق التحصين البيطرية التابعة للإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري بوزارة الزراعة والري ومكتب الزراعة بمحافظة ريمة أمس بتنفيذ حملة التحصين البيطرية ضد طاعون المجترات الصغيرة للماعز والأغنام بالمحافظة .
وأوضح مدير إدارة الحملات بالإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري الدكتور محمد الحداد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الحملة التي تأتي في إطار برنامج الحملات الوطنية البيطرية للعام 2012م والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع مشروع تحسين معيشة المجتمع الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تستهدف تحصين أكثر من 60 ألف رأس من الأغنام والماعز في محافظة ريمة.
لافتا إلى أن الحملة التي تستمر أسبوعين تشمل مديريات (الجبين وبلاد الطعام والسلفية ) وستشارك في تنفيذها ثلاث فرق بيطرية .
وأشار الدكتور الحداد إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الحملات التي تتضمن إلى جانب ذلك توعية إرشادية للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية حول كيفية حماية الحيوانات ووقايتها من الإصابة بالأمراض وكذا كيفية معالجة الحيوانات المصابة من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية باعتبارها أحد المصادر الهامة لتوفير الأمن الغذائي فضلا عن كونها موردا رئيسيا ومصدرا للدخل لكثير من الأسر الريفية .
وأشاد بدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتمويل تنفيذ الحملات البيطرية في اليمن من خلال مشروع تحسين معيشة المجتمع والتي تستهدف شريحة واسعة من قطاع الثروة الحيوانية التي ي◌ْعول عليها كثيرا في توفير الاحتياجات الغذائية لغالبية السكان في المناطق الريفية وأهميتها كأحد روافد التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
وأهاب الحداد بالمزارعين ومربي الحيوانات التجاوب مع فرق التحصين البيطرية بما يمكنهم من تنفيذ الحملة من أجل حماية حيواناتهم من مرض طاعون المجترات الصغيرة الذي يعد من أخطر الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية في البلاد¡ داعيا الجهات الرسمية والشعبية في تلك المديريات إلى التعاون مع الفرق لتذليل الصعوبات والعوائق التي قد تعرض سير تنفيذ الحملة وبما يخدم المصلحة العامة .

قد يعجبك ايضا