الترويج للفرص الاستثمارية في اليمن في ندوة بماليزيا


كوالالمبور/سبأ
دشنت في العاصمة الماليزية كوالالمبور ندوة ترويجية لعرض فرص الاستثمار المتاحة للشركات الماليزية في اليمن.
وفي الندوة استعرض سفير اليمن لدى ماليزيا عبدالله المنتصر التحولات السياسية التي شهدها اليمن وتوجه الحكومة لتنفيذ برامج تنموية شاملة وفتح أبواب اليمن للاستثمارات الخارجية.
وأكد أن الشركات الماليزية ستحظى بالرعاية الخاصة¡ مستعرضا فرص الاستثمار المتاحة في مجالات الصناعات المتوسطة والمعادن والنفط والغاز والسياحة والخدمات.
وحول الأوضاع الأمنية أكد السفير أن الحكومة اليمنية تفرض سيطرتها الكاملة على المناطق التي كانت تتواجد فيها العناصر الإرهابية التي تم دحرها من قبل الجيش خلال الأسابيع الماضية.
وأشار إلى أن الحكومة تنظر إلى التجربة الماليزية في مجال التنمية الشاملة كمثال ناجح يمكن لليمن الاستفادة من هذه التجربة في تنفيذ خطط التنمية الطموحة.
من جانبه رحب وكيل محافظة عدن للترويج للاستثمار بالشركات الماليزية للاستثمار في المنطقة الحرة بعدن
بدوره استعرض رئيس المؤسسة الدولية للتقدم داتو حمزة شهاب دور المؤسسة في تقديم المساعدات الاستثمارية للشركات الماليزية والهيئات الحكومية اليمنية في مجالات التنمية الشاملة.
وأشار إلى أن اليمنيين الذين جاءوا إلى ماليزيا في القرون الماضية أسهموا في التجارة ونشر الإسلام وفي النهضة الماليزية الحديثة واندمجوا في المجتمع الماليزي¡ داعيا الهيئات والشركات الماليزية للإسهام في التنمية التي تشهدها اليمن.

قد يعجبك ايضا