ندوة تربوية حول مواكبة مناهج التعليم لمتغيرات العصر


صنعاء – سبأ:
أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي أن إصلاح التعليم يبدأ من الاهتمام بالمنهج الدراسي وتأهيل المعلم.
وقال خلال ندوة تربوية نظمها أمس بصنعاء الاتحاد العام لشباب اليمن بامانة العاصمة حول ” مناهج التعليم في اليمن ومدى مواكبتها لمتغيرات العصر ” انه سيكون لفرع الاتحاد بالامانة البداية في اصلاح الوضع التعليمي في اليمن واصلاح المنهج الدراسي الذي نكتشف مع كل عام بأنه اكبر من طاقات وقدرات الطلاب وذلك من خلال حذف ما يقارب من 30 الى 40 في المائة من المنهج الدراسي غير المقرر.
ولفت بأن هذه الندوة هي النواه الاولى لعقد مؤتمر وطني للتعليم في اليمن خاصة وان الوضع التعليمي يمر بأسواء حالتة ونحن غير راضيين عنه¡ موضحا بأن القضية التعليمية مسؤولية مجتمعية يتحملها الجميع ويشترك فيها كل الجهات الحكومية والاهلية الى جانب وزارة التربية والتعليم.
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالامانة محمد الفضلي أن المنهج الدراسي يعاني من الكم ويفتقر الى التطوير والتحديث ¡ ولا بد من إعادة النظر فيه لتلبية احتياجات التنمية.
بدورة أكد رئيس فرع اتحاد شباب اليمن بالامانة حميد السدعي حرص الاتحاد في اقامة الندوة التي من خلالها يتطلع الاتحاد لخلق شراكة مع التربية والتعليم في امانة العاصمة للوقوف امام مكامن الخلل ومعالجتها ووضع الحلول المناسبة لها.
وأوصى المشاركون في الندوة التي حضرها وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي ومدراء المناطق التعليمية ومدراء المدارس بالامانة على توجيه حملة تربوية عبر وسائل الاعلام تؤكد على اهمية التعليم في بناء الانسان والاستفادة من التطورات الحديثة التي طرأت على المناهج في دول مختلفة من العالم وكذا اهتمام وزارة التربية بالكفاءات المهنية وتوظيف تكنولوجيا المعلومات والوسائط المتنوعه في تسهيل عملية التعلم وانتاج المعرفة ¡ بالاضافة الى ضرورة تفعيل دور مركز إنتاج الوسائل التعليمية وتفعيل اسهامات مؤسسة المجتمع المدني¡ مع التأكيد على ضرورة اختيار العناصر المؤهلة لتسيير العملية التعليمية وفق معايير الكفاءة والمؤهل والخبرة والجودة ¡ والتأكيد على ضرورة دعم المعلمين ماديا ومعنويا وربط التعليم المدرسي ببرامج عملية تطبيقية.

قد يعجبك ايضا