(6) نساء يشاركن في اللجنة التحضيرية للحوار


الثورة/زكريا حسان
كشفت الدكتورة شفيقة سعيد¡ رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة¡ أن ست نساء سيشاركن في اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني إلى جانب ممثلين عن كافة شرائح المجتمع في البلاد.
وأكدت رئيسة اللجنة الوطنية أنه تم تشكيل لجنة من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشباب المستقلين لاختيار المشاركات في اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني وفقا◌ٍ لعدد من المعايير التي تضمن الوفاق الوطني والتنوع الفكري والتوزيع الجغرافي¡ علاوة◌ٍ على قدرة المشاركة في وضع الأولويات الخاصة بالمرأة ومعرفة استراتيجية النوع الاجتماعي والإلمام الشامل بقضايا المرأة والشأن السياسي والوضع العام للبلاد¡ بالإضافة إلى المهارات الإدارية والحضور والقدرة على طرح قضايا المرأة والمؤهل الجامعي.
وأشارت إلى أن النساء اللاتي سيتم ترشيحهن للمشاركة في اللجنة التحضيرية قريبا◌ٍ سيخضعن لبرنامج تدريبي لبناء قدراتهن ومهاراتهن في التعامل مع قضايا المرأة وأساليب الطرح والتعريف بالأولويات الخاصة بالنساء.
يشار إلى أن هذه المعايير اعتمدت بعد نقاشات استمرت يومين متتاليين في إطار ورشة العمل الخاصة بمناقشة معايير اختيار النساء في اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني¡ والتي نظمتها اللجنة الوطنية للمرأة بالتعاون مع اتحاد نساء اليمن بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان¡ وشاركت فيه (41) امرأة من القيادات النسوية الممثلات للتيارات السياسية والاجتماعية المختلفة.

قد يعجبك ايضا