وزير الكهرباء يدعو الشركات الهندية والتركية إلى الاستثمار بقطاع الكهرباء في اليمن

الثورة/خليل المعلمي –
ناقش الدكتور صالح سميع وزير الكهرباء والطاقة مجالات التعاون المشتركة مع السفير الهندي بصنعاء أوصاف سعيد¡ مرحبا◌ٍ بالاستثمارات الهندية في بلادنا في جميع المجالات.
وأكد الدكتور سميع أثناء لقائه أمس السفير الهندي ومعه وفد استثماري ضم شركتين هنديتين¡ أن اليمن تتطلع إلى إقامة شراكة كاملة في مجال الكهرباء والطاقة مع الهند والاستفادة من الخبرات الهندية في هذا المجال¡ مشيدا◌ٍ بالعلاقات اليمنية – الهندية في هذا المجال والتي تزداد تطورا◌ٍ ونماء◌ٍ أكثر من أي وقت مضى.
من جانبه أكد السفير الهندي بصنعاء حرص بلاده على دعم ومساندة الحكومة اليمنية والمساهمة في تطوير قطاع الكهرباء والطاقة من خلال إنشاء المشاريع المختلفة في التوليد والتوزيع والنقل¡ مثمنا◌ٍ جهود وزير الكهرباء والطاقة في تشجيع الاستثمارات الأجنبية¡ ومنها الهندية¡ وتذليل الصعوبات والمعوقات أمام ذلك.
وخلال اللقاء قدم أعضاء وفد الشركتين الهنديتين عرضا◌ٍ تفصيليا◌ٍ عن أنشطة الشركة في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية وإمكانياتهما التصنيعية في قطاع الكهرباء¡ مبدين رغبتهم وتطلعهم لأخذ الفرص المناسبة للاستثمار في اليمن.
من جهة أخرى ناقش الدكتور صالح سميع وزير الكهرباء والطاقة مع السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان مجالات التعاون بين البلدين¡ خاصة في مجال الكهرباء والطاقة.
وتطرق اللقاء إلى آفاق التعاون الحالي والمستقبلي بين اليمن وتركيا¡ حيث أشار الوزير سميع إلى عمق العلاقات التاريخية بين اليمن وتركيا وضرورة تطوير هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة¡ مشيدا◌ٍ بخبرة وجودة الشركات التركية والاستفادة منها في تطوير قطاع الكهرباء.
من جانبه أكد السفير التركي حرص بلاده على دعم ومساندة الحكومة اليمنية من خلال تقديم الاستشارات والإمكانات الفنية للنهوض بقطاع الكهرباء¡ مثمنا◌ٍ جهود وزير الكهرباء في اهتمامه وتعاونه ودعمه للشركات التركية وتسهيل أعمالها ومهامها.

قد يعجبك ايضا