انتخابات الجالية اليمنية بماليزيا تحدد السبت القادم

الثورة –
عقدت الجمعية العمومية للمغتربين اليمنيين بكوالالمبور اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي بمقر السفارة اليمنية بماليزيا¡ حيث تم استعراض اللائحة التنظيمية للجالية ومناقشتها بشكل مستفيض وإجراء التعديلات اللازمة على تلك اللائحة.
وخلال الاجتماع ألقى نائب السفير الأستاذ يحيى غوبر كلمة ترحيبية للحاضرين باسم السفارة موضحا أن انتخاب هيئة إدارية للجالية من الضروريات لتخفيف العبء عن السفارة ووعد بالتعاون الكامل مع الهيئة الإدارية المنتخبة من اجل خدمة المغتربين وتوفير التسهيلات للمغتربين .
كما ألقى الأخ علي المعمري مندوب وزارة المغتربين للإشراف على الانتخابات كلمة نقل في مستهلها تحيات وتمنيات وزير شئون المغتربين للمغتربين بالنجاح والتوفيق في أعمالهم¡ وحرصا من الوزارة على ربط المغتربين بوطنهم وتجسيد مبدأ الأخوة والتلاحم بين أوساط المغتربين فقد تم تكوين هذا الإطار الحاضن للأنشطة والفعاليات المختلفة¡ لما من شأنه الحفاظ على الهوية الثقافية والوطنية للمغتربين وأبنائهم .
وخرج الاجتماع بجملة من القرارات والتي من أهمها إقرار شعار الجالية وتكليف لجان فنية للإعداد والتحضير بقيد سجلات الناخبين حيث تم توزيعها على المناطق ذات الكثافة من المغتربين¡ وإقرار إجراء الانتخابات يوم السبت القادم وإعلان النتائج فور الانتهاء من فرز الصناديق وفي الاجتماع الذي حضره الأخ عبدالله الجبوبي القنصل اليمني بالسفارة اليمنية بماليزيا أبدى استعداد السفارة لتخصيص مقر للجالية في إطار السفارة.
حضر الاجتماع جمع غفير من المغتربين اليمنيين وأبناء الجالية والقنوات الإعلامية وعلى وجه الخصوص قناة الجزيرة لتغطية الاجتماع.

قد يعجبك ايضا