نعمان : الثورة الشبابية فتحت آفاقا◌ٍ حقيقية للتغيير وأكدت أن اليمن قادر على صنع مستقبل

الثورة/زكريا حسان –
< نعمان : الثورة الشبابية فتحت آفاقا◌ٍ حقيقية للتغيير وأكدت أن اليمن قادر على صنع مستقبله
< شفيقة : اختيار المشاركات يعزز أجواء الوفاق الوطني ويعكس الحيادية في الترشيح
{

دشنت اللجنة الوطنية للمرأة برنامجا◌ٍ شاملا◌ٍ لاختيار النساء المشاركات في اللجنة التحضيرية والمؤتمر الوطني للحوار بورشة عمل خاصة بمناقشة معايير اختيار النساء في اللجنة التحضرية عقدت أمس بصنعاء بمشاركة اتحاد نساء اليمن ودعم صندوق الأمم المتحدة للإسكان.
وفي افتتاح الورشة التي تستمر يومين بصنعاء أكد الدكتور ياسين سعيد نعمان¡ نائب رئيس لجنة الاتصال الرئاسية¡ أن الورشة في غاية الأهمية¡ لأنها تتناول واحدة من أهم القضايا التي يتطلع إليها العالم بأكمله وتتطلب القدرة على إزالتها من كل اليمنيين بنفس الحكمة التي وصفوا بها قديما◌ٍ.
وقال نعمان : إن العملية السياسية كانت مرافقة لثورة التغيير حتى وصل الناس إلى الحوار الذي يجب أن يدخله الجميع بدون شروط مسبقة¡ باعتبار الحوار الطريق الأنسب والأفضل للخروج من المأزق الحالي¡ ولكل طرف الحق في طرح ما يريده على طاولة الحوار¡ مضيفا◌ٍ أن الثورة الشبابية فتحت آفاقا◌ٍ حقيقية للتغيير¡ وأكدت أن اليمن بلد الحضارات¡ قادر على صنع مستقبله المرهون بقدرة الجميع على الحوار الذي لا يعد مجرد عمل عابر أو رغبة مؤقتة للخروج من المأزق¡ لكن الحوار يضع الجميع أمام مسؤولية بناء مستقبل اليمن.
وأوضح نائب رئيس لجنة الاتصال أن الأحزاب السياسية ليس لديها مشاكل في اختيار ممثليها في مؤتمر الحوار الوطني¡ وأن على التكتلات الثلاثة¡ شبابا◌ٍ ونساء◌ٍ ومنظمات مجتمع مدني¡ أن تتعاون فيما بينها¡ مشيرا◌ٍ إلى أن على المرأة أن تناضل على مستويين¡ يتمثل المستوى الأول في الجانب السياسي العام¡ والمستوى الثاني يمثل القاسم المشترك لنضال المرأة اليمنية في الانتصار لحقوقها.
من جانبها أكدت الدكتورة شفيقة سعيد¡ رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة¡ أن اللجنة حرصت على اختيار المشاركات بصورة تعزز أجواء الوفاق الوطني وتعكس الحياد في الترشيح والشمول والتنوع والشراكة والكفاءة ووصلت إلى قائمة تعكس هذه المعايير¡ كما أنها وقفت على مسافة واحدة من كل التيارات السياسية والفكرية والشخصيات المستقلة.
وقالت : إننا نستعد معا◌ٍ لبدء خطواتنا الأولى في وضع اللبنات التي تقود نحو حوار وطني بنøاء يخرج اليمن من أزمته الراهنة ويرسم المستقبل برؤية ثاقبة وبصيرة نافذة وإرادة قوية¡ مشددة◌ٍ على أهمية تعزيز الشراكة الحقيقية والفاعلة بين الرø◌ِج◌ْل والمرأة في صياغة المشروع الحضاري لليمن الجديد.
إلى ذلك أشارت الأخت رمزية الإرياني¡ رئيسة اتحاد نساء اليمن¡ إلى أهمية أن تدرك المرأة ما تريده في المرحلة القادمة وتتمسك بقضيتها الأساسية بعيدا◌ٍ عن المماحكات السياسية¡ منوهة◌ٍ بأننا اليوم نمر بمرحلة حاسمة ونلتقي لنثبت مبدأ الحوار والاعتراف بالآخر.
السفير التركي بصنعاء فيزل كورمان أكد أن النساء في اليمن يلعبن دورا◌ٍ مهما◌ٍ في بناء مستقبل اليمن¡ وأن الوقت مناسب لتحقيق توقعاتهن في المشاركة السياسية¡ متمنيا◌ٍ النجاح لمؤتمر الحوار الوطني والتغلب على التحديات التي يواجهها اليمنيون في الوقت الحالي.
بدورها أشادت السفيرة الهولندية كولين إرا¡ بالدور الذي لعبته اللجنة الوطنية للمرأة في اختيار المشاركات في الورشة والتحضير للحوار الوطني¡ مؤكدة◌ٍ دعم الحكومة الهولندية لإنجاح الحوار الوطني.

قد يعجبك ايضا