سأترشح لرئاسة اتحاد بناء الأجسام

 - أعلن الأخ زيد عبده القاسمي عن رغبته الترشح  في منصب رئيس الاتحاد العام لبناء الاجسام كونه أحد مؤسسي اللعبة وارتبط بها قبل 26 عاما كلاعب ثم حكما دوليا ونائب رئيس اتحاد .. وملم بجوانبها الفنية والإدارية ولديه القدرة والامكانيات على تطويرها
الثورة / علي الدبعي –
أعلن الأخ زيد عبده القاسمي عن رغبته الترشح في منصب رئيس الاتحاد العام لبناء الاجسام كونه أحد مؤسسي اللعبة وارتبط بها قبل 26 عاما كلاعب ثم حكما دوليا ونائب رئيس اتحاد .. وملم بجوانبها الفنية والإدارية ولديه القدرة والامكانيات على تطويرها.
وقال ان لديه رؤية ممنهجة ومدروسة في ما تحتاجه اللعبة والمتعلقة بالجوانب المالية والفنية والإدارية وتأهيل المدربين والحكام وكذا اللاعبين حتى يأخذوا فرصتهم في المشاركات الخارجية إضافة الى السعي في زيادة البطولات الداخلية وتوسيع قاعدتها في المحافظات ورفع مخصصاتها كونها من الالعاب الرياضية التي تحتاج إلى إمكانيات كبيرة غذائيا وفنيا.
وأضاف أنه لم يكن ينوي الترشح لرئاسة الاتحاد وأن الفكرة تولدت بعد فصل الوزارة لعبتي المصارعة عن بناء الأجسام واعلان الكابتن عبدالله المغربي الذي شجعني على الترشح¡ البقاء في رئاسة المصارعة ¡ إضافة إلى عدم وجود مرشح آخر لبناء الاجسام وتربطه علاقة قوية مع أبناء اللعبة والاتحادات العربية والآسيوية والافريقية والدولية.
وأشار إلى أن إقدامه على الترشح جاء بعد التواصل مع غالبية أعضاء الجمعية العمومية في المحافظات والتي رحبت بالفكرة وأكدت رغبتها في عودتي لبناء الاجسام كرئيس توافقي .. مشيرا الى أن رياضة بناء الأجسام من الالعاب السهلة والممتعة وأنه بالامكان العمل مع المدربين والحكام واللاعبين على المضي بها قدما واظهارها في المحافل العربية والدولية بشكل افضل.
وأفاد أنه سيسعى جاهدا◌ٍ مع أبناء اللعبة إلى خلق شراكه واسعة قائمة على توزيع المهام والاختصاصات وتعزيز فرص النهوض باللعبة وما تتطلبه من إمكانيات وخلق مناخات من العمل الجماعي المؤسسي القائم على الانسجام والعمل بروح الفريق الواحد.
ومضى بالقول: لا خوف على رياضة بناء الاجسام لأننا سنأتي على لعبة قائمة من حيث صالات التدريب واللاعبين والمدربين والحكام .. فالعبة تملك قاعدة صلبة من الحكام والمدربين الجيدين القادرين على صنع الأبطال.
وحول تحوله من ترشيح نفسه لرئاسة اتحاد البلياردو على اعتباره مؤسس اللعبة وأول رئيس لاتحاد البلياردو.. أكد أن انسحابه من الترشح لرئاسة البلياردو نظرا لوجود مرشحين آخرين لديهم القدرة الكاملة على تطويرها ودعمها بشكل أفضل من السابق إضافة إلى قناعته بالبرامج المعدة من قبلهم وهو ما دفعه إلى الانسحاب لإتاحة الفرصة أمامهم.
الجدير ذكره أن الاخ زيد عبده القاسمي هو أحد مؤسسي رياضة بناء الاجسام في اليمن عام ( 1987م).. برئاسة الكابتن عبدالحكيم الظاهري .. بدءا◌ٍ كلاعب عام ( 1986م ) .. وبطلا◌ٍ في وزن 75 كجم للعامين (1987/1988م ) .. نال شارة التحكيم الدولية عام ( 1997م ) في لبنان ورئيس لجنة الحكام ( 93م حتى 2006م ).. ومسؤولا◌ٍ ماليا◌ٍ عام ( 1992م ) .. ونائب رئيس اتحاد بناء الاجسام ( 96م / 2006م ) .. حائز على العديد من شهادات التحكيم والتدريب وبتقدير ( ممتاز ) من العراق ومصر ولبنان شارك في تحكيم ( 17 ) بطولة عالمية وآسيوية وعربية.

قد يعجبك ايضا