اليوم .. اسبانيا تلاقي ايرلندا.. وإيطاليا تواجه الخطر الكرواتي


الثورة –
تتøجه كرواتيا الساعة السابعة مساء اليوم الخميس بتوقيت صنعاء لملاقاة إيطاليا في بوزنان وهي متربøعة على الصدارة¡ وتبحث عن تأهøل مبكøر أمام “سكورادرا اتزورا” من خلال الجولة الثانية في المجموعة الثالثة من الدور الأوøل لكأس أوروبا 2012م لكرة القدم الم◌ْقامة حاليا◌ٍ في بولندا وأوكرانيا.
ويتألøق في تشكيلة المدرøب سلافن بيليتش حتى الآن¡ دينامو خط الوسط لوكا مودريتش وداريو سرنا بالإضافة إلى ماريو ماندوزكيتش¡ صاحب هدفين في مرمى أيرلندا في الجولة الأولى.
ولم تنجح إيطاليا بعد في الفوز على كرواتيا في ثلاث مسابقات كبرى: “عليø تحليل بيانات المنتخب الكرواتي العلمية التي جمعناها وسأتخذ قرار التشكيلة انطلاقا◌ٍ من هنا¡ لكني لا أحبذ التغيير الكبير”.
ستكون المعضلة الكبيرة لإيطاليا هي المفاضلة بين بالوتيلي ودي ناتالي¡ إذ يبدو أن الهدف الذي سجøله أنتونيو دي ناتالي خلال مباراة إسبانيا كان كافيا◌ٍ ليدفع برانديلي إلى التفكير بإشراكه أساسيا◌ٍ أمام كرواتيا.
ومنذ استقلال كرواتيا الملقøبة “فاتريني”¡ تواجه المنتخبان ست مرøات¡ ففازت كرواتيا 3 مرøات وإيطاليا مرøة واحدة وتعادلا مرøتين.
والتقى الفريقان في الدور الأوøل لكأس العالم 2002م¡ حيث فازت كرواتيا 2-1 .
اختبار حقيقي لحامل اللقب
وفي المباراة الثانية للمجموعة ذاتها سيكون المنتخب الإسباني حامل اللقب أمام اختبار حقيقي عندما يواجه جمهورية أيرلندا في غدانسك الساعة 9:45 مساء اليوم الخميس بتوقيت صنعاء.
صحيح أن إسبانيا تعادلت مع إيطاليا 1-1 في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة¡ لكنها حصدت نقطة من أبرز خصم لها في المجموعة¡ وباتت أمام ضرورة تحقيق فوزها الأوøل كي ترفع من آمالها ببلوغ ر◌ْبع النهائي.
ويبدو المدرøب فيسنتي دل بوسكي بحاجة لخطف النقاط الثلاث¡ بعد الانتقادات الحادة التي تعرøض لها في المباراة الأولى¡ عندما زجø بتشكيلة من أربعة مدافعين وستة لاعبي وسط بدون أي مهاجم صريح لغاية الشوط الثاني¡ عندما دفع بفرناندو توريس البعيد عن مستواه.
وفي ظلø غياب دافيد فيا الم◌ْصاب وروبرتو سولدادو الم◌ْبعد وابتعاد توريس عن شراهته التهديفية¡ يبدو “لاروخا” يتيما◌ٍ من هدøاف حقيقي في صفوفه¡ علما◌ٍ بأنه خاض المباراة الأولى معتمدا◌ٍ على لاعب الوسط سيسك فابريغاس لهزø الشباك ونجح بذلك مرøة واحدة.
وفي ظلø النقص الهجومي الحاد¡ يزخر خط وسط إسبانيا بنجوم من العيار الثقيل على غرار تشافي وشابي ألونسو وبوسكيتس ودافيد سيلفا وأندريس إينييستا.
وفي الطرف الآخر¡ يخوض المنتخب الأيرلندي اللقاء جريحا◌ٍ من الخسارة الأولى أمام كرواتيا 1-3¡ وقال مدرøبه الإيطالي المخضرم جيوفاني تراباتوني: “نعرف أن الإسبان يتمتøعون بتقنية عالية¡ لكني أتذكøر أن بايرن ميونيخ تفوøق على تشلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا¡ إذ لم يحصل تشلسي سوى على ركنية واحدة في المباراة (عادلوا خلالها من قبل العاجي ديدييه دروغبا قبل الفوز بركلات الترجيح)¡ ثم أحرزوا اللقب¡ هذه هي كرة القدم”.
والتقى المنتخبان 24 مرøة¡ حيث كانت الغلبة لإسبانيا 13 مرøة مقابل 4 مرات فقط لأيرلندا وسبعة تعادلات.
وفي الدور ث◌ْمن النهائي لكأس العالم 2002م¡ تعادلا 1-1¡ حيث سجøل كين الموجود راهنا◌ٍ في الدقيقة 90 من نقطة الجزاء¡ قبل أن تفوز إسبانيا بركلات الترجيح 3-2 .

قد يعجبك ايضا