وكيل تعز: مسؤولو الوقف على عاتقهم مسئولية وأمانة كبيرة للحفاظ على أموال الوقف

الثورة/ أكرم الرعوي –
أكد وكيل محافظة تعز عبدالله أحمد أمير على المسؤولية الجسيمة والأمانة الكبيرة التي تقع على عاتق القائمين على مال الوقف أمام الخلق والخالق باعتباره مال أمانة يجب الحفاظ عليه وتنميته والحرص عليه وعدم التفريط به
وقال:” على الجميع أن يراقب مال الوقف والحفاظ عليه من العبث والإهدار “¡ مشيرا إلى أن تنمية مال الوقف واجب ديني¡ وأن إهداره يحمل المتسببين فيه أوزارا كثيرة في الدنيا والآخرة.
وأشار إلى أن المرحلة التي تعيشها تعز اليوم بحاجة إلى تضافر الجهود والوقوف إلى جانب قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة بما يساهم في تحقيق النجاحات المرجوة
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع لموظفي ومرشدي مكتب الأوقاف والإرشاد والذي عقد صباح أمس بديوان عام المحافظة
من جانبه أكد مدير عام الأوقاف بالمحافظة أحمد سعيد ثابت على أهمية بناء ثقافة محاسبة النفس والضمير¡ ونوه بموارد الأوقاف الكبيرة إذا أحسن التصرف بها واستثمارها في أبوابها الصحيحة لتعود بالنفع على الوقف.
وأشار مدير أوقاف تعز إلى أنه سيتم قريبا هيكلة مكتب الأوقاف إداريا وفقا لمعايير جديدة تعزز من قيم النزاهة والكفاءة الإدارية والأمانة والمسؤولية لخصوصية مال الوقف¡ مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوضع حد لسماسرة أرض الوقف بما يتماشى وسياسة وزارة الأوقاف وتوجه المحافظة¡ وكذا إعادة النظر في الإيجارات ومتابعة مغتصبي أرض الوقف والعمل على تكوين وعي شامل لدى المواطنين في أهمية الحفاظ على أموال الوقف.
مؤكدا◌ٍ أن المكتب سيعمل على متابعة نظار الوقف في المديريات ومحاسبتهم وتقييم عملهم دوريا بما يكفل الحفاظ على الوقفيات واستخدامها لما أوقفت من أجله.
وأثري الاجتماع بمداخلات ونقاشات متعددة وطرح تصورات وآراء هادفة إلى إنعاش أوقاف تعز والحفاظ عليها وتنميتها وتفعيل دورها بما يخدم بيوت الله والقائمين عليها.

قد يعجبك ايضا