برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يمول مشاريع دعم الشباب اليمني


الثورة/ أوسان الكمالي
وقع أمس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والحكومة اليمنية¡ ممثلة◌ٍ بوزارة التخطيط والتعاون الدولي¡ وثيقتي مشروعين لدعم الشباب اليمني بتكلفة مليونين و400 ألف دولار أمريكي.
ويشمل المشروع الذي وقع وثيقتيه المشروع كل من: الأخ محمد السعدي¡ وزير التخطيط و التعاون الدولي¡ و السيد/ جوستافو جونزالز¡ الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالإنابة, مكونين الأول يختص بـ” النمو و التمكين الاقتصادي لصالح الفقراء من الشباب”, والذي يستمر على مدى أعوام◌ُ ثلاثة¡ وبميزانية إجمالية قدرها مليونا دولار أمريكي¡ ممولة من حكومة اليابان¡ بهدف تمكين الشباب والنساء المحرومين¡ اقتصاديا و اجتماعيا¡ لبناء قدراتهم الفنية والإدارية¡ ومهاراتهم في إدارة المشاريع¡ و بناء الثقة.
أما المكون الثاني فيقضي إنشاء “مشروع المرصد اليمني للشباب”¡ و الذي تبلغ قيمته الإجمالية 400 ألف دولار أمريكي. يتماشى مع استراتيجية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المرحلة الانتقالية¡ ويهدف على مدى سنتين إلى تمكين المشاركين في الحوار الوطني بشكل◌ُ عام¡ و المنظمات الشبابية بشكل◌ُ خاص¡ من تطوير حلول فعøالة على المستويين المحلي والوطني¡ لقضايا الحوار المحددة.
وعقب التوقيع على الاتفاقيتين أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بإسهامات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن … منوها بالتطور المضطرد في علاقات التعاون الثنائية بين اليمن وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي .
و من جهته قال السيد/ جوستافو جونزالز¡ الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالإنابة “سيتم تنفيذ هاتين المبادرتين من قبل الحكومة اليمنية¡ بدعم◌ُ من اليابان و الأمم المتحدة¡ وهما استجابة◌َ ملموسة للاحتياجات المحددة في اجتماع أصدقاء اليمن الأخير في الرياض¡ حيث وضع هذا الاجتماع إعادة البناء الاقتصادي والحوار على رأس أولوياته”.

قد يعجبك ايضا