مدارات النجوم



متابعة/ريدان عبدالرحمن
ماجدة الرومي “غزل”
تستعد الفنانة اللبنانية القديرة ماجدة الرومي لإطلاق ألبومها الغنائي الجديد الذي يحمل عنوان “غزل”¡ حيث ستقوم بطرحه في يوليو المقبل¡ حسبما ذكر موقع “إيلاف”.
ويتضمن ألبوم ماجدة 14 أغنية تم العمل عليها بعناية شديدة واستغرقت جهد◌ٍا كبير◌ٍا في إنجازها¡ ونفذت على أعلى مستوى¡ حيث تمت الاستعانة بفرقة بودابست السيمفونية خلال التسجيل¡ وتم عمل ماسترينغ الألبوم في باريس¡ وتنوعت الأنماط الموسيقية ما بين الطرب الشرقي¡ الجاز¡ الفالس¡ المارش¡ بالإضافة الى أغان رومانسية¡ وAdaptation)لألحان غربية مميزة تم انتقاءها بذكاء¡ فهي مسموعة لكنها غير مستهلكة.
وتعاونت ماجدة من خلال ألبومها مع عدد من الملحنين والشعراء الكبار كالفنان الكبير عبدالرب إدريس¡ والشاعر والملحن اللبناني القدير إيلي شويري¡ والموسيقار ملحم بركات¡ بالإضافة لكل من قيصر الأغنية كاظم الساهر والفنان الشامل مروان خوري¡ والملحن طارق أبو جودة وغيرهم¡ هذا فضل◌ٍا عن أن ماجدة تألقت في ألبومها من خلال كتابتها.

مهرجان «جرش» ينطلق في يوليو
أعلنت اللجنة العليا لمهرجان «جرش» للثقافة والفنون عن انطلاق انشطة المهرجان في الرابع من يوليو المقبل بمشاركة فرق محلية وعربية وأجنبية ونخبة من المطربين العرب. ويقام المهرجان الذي عاد العام الماضي بعد غياب استمر ثلاث سنوات في مدينة جرش الاثرية (51 كيلومترا شمال عمان). وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي في مؤتمر صحافي ان «المهرجان سيأخذ الابعاد الاقتصادية والثقافية والفنية بالاعتبار فيما يقدمه إلى العالم من منتج ثقافي متطور عن الأردن الذي يعتبر نموذجا يحتذى وواحة أمن واستقرار وبيئة آمنة وحاضنة للإبداع العربي والانساني». ويقام حفل الافتتاح على مسرح المدرج الجنوبي بعرض فني لفرقة «نايا» التابعة لوزارة الثقافة الاردنية. ويشارك في المهرجان نخبة من الفنانين العرب مثل فارس كرم وملحم زين وتامر حسني ووائل جسار ورولا سعد وشيرين عبدالوهاب وحاتم العراقي¡ ومن الأردن عمر العبداللات وديانا كرزون ويوسف عرفات. كما تشارك في المهرجان فرق الناصرة من فلسطين والاسكندرية والتنورة من مصر ومحمد خيرية من سورية والفرقة الصينية وفرق من ارمينيا واذربيجان ومن دول اوروبية.

كاظم الساهر في مهرجان بيبلوس
يحيى المطرب العراقى كاظم الساهر حفله الغنائى¡ ضمن فعاليات مهرجان بيبلوس الدولى لعام 2012 م يوم 14 من شهر يوليو المقبل¡ ويقام الحفل في قاعة جبيل بمسرح ميناء جبيل فى لبنان¡ ويبدأ الحفل فى الساعة العاشرة والنصف مساء¡ ويستمر حتى بعد منتصف الليل.
المهرجان برعاية وزير السياحة اللبنانى فادى عبود¡ وأقيم مؤخرا مؤتمر صحفى بفندق “بيبلوس سور مير”¡ لعرض برنامج المهرجان الذى سيقام يوم 25 من شهر يونيو الجاري ويستمر حتى يوم 25 من شهر يوليو المقبل¡ وحضر المؤتمر وزير الثقافة كابى ليون¡ والعديد من السياسيين والشخصيات الإعلامية الشهيرة.

حمادة هلال “مستر أند مسيز عويس”
انتهى الفنان المصري حمادة هلال مؤخر◌ٍا من تصوير أغنية فيلمه “مستر أند مسيز عويس”¡ حيث قام بتصويرها بإحدى فيلات طريق مصر إسكندرية الصحرواي¡ حسبما ذكر موقع “السينما”.
ومن الجدير بالذكر أن الأغنية موجهة للأطفال¡ وقد شارك هلال في تصويرها عدد من الأطفال.
ومن الجدير بالذكر أن الفيلم بطولة حمادة هلال وبشرى ولطفى لبيب وتيتيانا وهناء الشوربجي ومحمد متولى وغسان مطر والطفلة جنا¡ من تأليف كريم فهمي¡ وإخراج أكرم فريد.
ويجسد هلال في العمل دور مطرب فاشل ومستهتر يدعى “عويس”¡ يرث ثروة كبيرة عن والده¡ ويقوم بإنفاقها على نزواته في الملاهي الليلة¡ فتحاول والدته هناء الشوربجي أن تبحث له عن عروسة فتقترح له أكثر من فتاة¡ وعندما تأتي له بعروسة يفتش عن العيوب الموجودة بها حتى يجد مبرر◌ٍا لرفضها.

قد يعجبك ايضا