صندوق التوفير البريدي يعتزم تنويع استثماراته


الثورة نت/.. –
تعتزم الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي تنويع استثمارات صندوق التوفير البريدي بهدف تحسين أداء الصندوق للعمل بكفاءة أفضل توازي نفس السياسات المتبعة في البنوك المنافسة وبالتالي تنمية موارد الهيئة.

وأوضح مدير عام صندوق التوفير البريدي بالهيئة سعيد مهدي الريمي لـ سبأ أن الصندوق يقوم حاليا بدراسة فرص جديدة للاستثمار خاصة في المشاريع العقارية والنقل والصحة.

وبين أنه يتم حاليا دراسة الاستثمار في مجال الصحة من خلال بناء مستشفى نموذجي يقدم خدمات صحية متميزة ¡ فضل عن شراء أسطول نقل بري والاستثمار في مجال العقارات ¡ وغيرها من الاستثمارات وكذا بحث فرص جديدة للاستثمار لزيادة موارد الصندوق والهيئة وذلك من خلال تقييم نشاط الصندوق والرفع بالاختلالات والمشاكل الموجودة.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء إدارة التمويلات لتنظيم إدارة تمويلات صندوق التوفير وكذا إدارة مراجعة حسابات الصندوق¡ لافتا إلى أن خطة صندوق التوفير البريدي تشمل رفد الصندوق بكوادر جديدة في المجال المصرفي والتسويقي.

وقال الريمي ” إن الصندوق سيعمل على فتح حساب لعملائه بالدولار لمن يرغب وكذا فتح حساب الودائع الثابتة ¡ وانه يتم استكمال الإضافات والتعديلات الخاصة ببرنامج التوفير بهدف معالجة الخروقات والمشاكل الحالية والتعاقد مع محاسب قانوني للصندوق “¡ مضيفا إنه سيتم ربط ودمج نظام التوفير البريدي بنظام الحساب العام لصندوق التوفير البريدي لمراقبة حركة المناطق والمكاتب البريدية في نظام واحد كخطوة أولى.

وأكد مدير عام الصندوق أنه سيتم تفعيل قانون التوفير بشكل كامل بحسب ما جاء في القانون رقم 64 لسنة 91م بما يساعد من تحسين وضع الصندوق وإعداد اللائحة التنظيمية والهيكل التنظيمي له بغرض تنظيم أعمال الإدارة وتحديد المهام والاختصاصات وطبيعة بيانات المودعين آليا في دفاتر التوفير وكذا إعداد لائحة تنظيم منح المكافآت والحوافز للعاملين في الصندوق بدأ من الشباك وانتهاء بموظف الإدارة العامة للصندوق.

ولفت إلى أن الهيئة ساهمت في خلق وتعزيز العملية الاقتصادية في البلاد كون البريد اليمني يمثل بنية تحتية اقتصادية للدولة ومجال خصب في استثمار أموال المودعين.

يشار إلى أن صندوق التوفير البريد حقق أرباحا العام الماضي 2011 بلغت 2 مليار و28 مليون ريال ¡ بنسبة 16.50 %.

وبحسب التقرير الإحصائي للصندوق فقد بلغت الاستثمارات فيه العام الماضي 14 مليار و 487 مليون ريال¡فيما بلغت أرصدة صندوق التوفير البريدي 15 مليار و536 مليون ريال¡ و بلغ عدد حسابات المودعين خلال نفس الفترة 477 ألف 825 حساب.

قد يعجبك ايضا