اليمن تحتفي باليوم العالمي للاعتماد


الثورة نت/.. –
احتفت اليمن ممثلة في الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة باليوم العالمي للاعتماد “التاسع من يونيو “¡ تحت شعار” دعـم سلامـة الـغذاء ونـقاوة ميـاه الشرب “¡ والذي اختارته المنظمة الدولية لاعتماد المختبرات¡ والمنتدى الدولي للاعتماد.

وقال مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وليد عبد الرحمن عثمان لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان شعار هذا العام لليوم العالمي للاعتماد آتى منسجما مع التوجهات التي تسعى الهيئة إلى تحقيقها ممثلة بوحدة الاعتماد وذلك من خلال الاعتراف الدولي بنشاط الاعتماد الذي ستقدمه الوحدة لجهات تقييم المطابقة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .

وبين ان رسالة المنظمة الدولية لاعتماد المختبرات ILAC¡ والمنتدى الدولي للاعتماد IAF لهذا العام ركزت على أهمية أن يعرف المستهلك ماذا تحتويه المادة الغذائية التي يتناولها أو قارورة الماء التي يشربها من معادن وما هي الآثار البيئية لها وكيفية التداول والتعامل التي تتم¡ وبالتالي فان ذلك يحتاج إلى تطبيق نظام إدارة سلامة الغذاء مدعوما بنظامي اختبار وتفتيش ذوي مصداقية¡خصوصا وان جهات تقييم المطابقة يتزايد عددها بما فيها من مختبرات للفحص والمعايرة ومختبرات طبية وجهات تفتيش ومنح شهادات تعمل على تطبيق المواصفات والمعايير الدولية¡ وبالتالي فان اعتمادها بمثابة إعلان انها جهات محايدة ومطابقة لتقديم الخدمات.

من جهتها قالت مدير وحدة الاعتماد بالهيئة رباب ابو اصبع بان الدور الذي يلعبه الاعتماد في دعم الحصول على غذاء امن وماء شرب نقي من خلال اعتماد جهات تقيم المطابقة التي تقوم بإعمالها وفقا لأعلى المعايير والمتطلبات الدولية معززة ثقة المستهلكين في الجهات المعتمدة كونها تعمل وفق هذه المواصفات.. مبينة أن وحدة الاعتماد ستقيم فعالية توعية بأهمية وأهداف الاعتماد بهذه المناسبة تستهدف فيها موظفي الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس .

قد يعجبك ايضا