وزير الصحة يتفقد المخيم الطبي المجاني في مستشفي الأمومة في محافظة إب

الثورة نت/عبدالخالق البحري –
ـ تفقد الدكتور أحمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان اليوم في مستشفى الأمومة والطفولة بمحافظة إب فعاليات المخيم الطبي المجاني الـ60 التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بإدارة المخيمات الطبية قطاع الطب العلاجي..
وخلال الزيارة التفقدية أشاد الأخ الوزير بمستوى الخدمات الطبية المجانية التي تقدمها إدارة المخيمات الطبية في مستشفى الأمومة والطفولة¡ موجها◌ٍ جميع المرافق والمنشآت الطبية تسهيل مهام وأنشطة المخيمات الطبية في عموم مديريات ومحافظات الجمهورية..
وخلال تنقل الأخ الوزير بين أروقة مستشفى الأمومة والطفولة استمع الوزير من الدكتور/بشير أحمد أبو أصبع مدير عام المستشفى إلى شرح عن مستوى الأداء الطبي والصحي الذي يقوم به المستشفى لتحسين الأوضاع الصحية والطبية في المحافظة ومدى التعاون والتنسيق القائم بين المستشفى وإدارة المخيمات الطبية في تنفيذ مجريات العديد من المخيمات الطبية المجانية..
من جانبه أوضح أ.د/ محمد يحيى المحبشي مدير المخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان في تصريح لـ”الثورة نت” أن فعاليات المخيم الطبي الجراحي المجاني الـ60 التي تنظمها على مدى أسبوعين وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون والتنسيق مع إدارة المستشفى ومكتب الصحة العامة والسكان والمجلس المحلي بالمحافظة اختتمت أمس ويشمل المخيم تخصصات (أمراض وجراحة الأنف والإذن والحنجرة¡ وأمراض وجراحة النساء والتوليد¡ وأمراض وجراحة التجميل والتشوهات الخلقية) بالإضافة إلى استشارات طبية في تخصصات أمراض الباطنية وأمراض وزراعة الكلى والقلب.
وأشار الدكتور المحبشي إلى أن الفريق الطبي المشارك في فعاليات المخيم الطبي تمكن من إجراء 636 عملية جراحية مجانا◌ٍ منها524 عملية لجراحة الأنف والأذن والحنجرة و42 عملية لجراحة التجميل والتشوهات الخلقية و31 عملية لجراحة الأطفال و27 عملية لأمراض النساء والتوليد¡ و12 عملية للجراحة العامة.. قام بتنفيذها كوكبة من الأطباء والاستشاريين من كلية الطب

قد يعجبك ايضا