وزير الشباب: انتخابات الأندية تمت بنجاح

 - أكد وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني أن الانتخابات الرياضية للأندية في مرحلتها الأولى نجحت بامتياز رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهتها
صنعاء / سبأ –
أكد وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني أن الانتخابات الرياضية للأندية في مرحلتها الأولى نجحت بامتياز رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهتها.
وقال الارياني خلال اجتماع اللجنة العامة للانتخابات الرياضية للاتحادات والأندية بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي صالح عبدالله:« إن الانتخابات أجريت في 75 ناديا للدرجتين الأولى والثانية¡ واستكملت الانتخابات في 63 ناديا¡ ولم تجرى في 10 أندية¡ وبذلك تكون انتخابات الأندية تمت في 12 محافظة ولم تستكمل في 5 محافظات ولم تنطبق الشروط على 4 محافظات لإجراء الانتخابات فيها«.
وأضاف:« لقد كنا أمام خيارين إما أن نجري الانتخابات ونضفي الشرعية على الأندية أو لا¡ رغم الظرف الصعب الذي جرت فيه الانتخابات والمصاعب الكبيرة التي وقفت حائلا في إجرائها ¡ إلا أنها تمت للأندية في الدرجتين الأولى والثانية«¡ مشددا على أن الأندية الشرعية هي التي ستدعمها الوزارة وتراقب نشاطها من خلال الجمعيات العمومية التي سترفع تقارير سنوية مالية وإدارية قبل صرف موازنات هذه الأندية.
وأشار الوزير الإرياني إلى أن الانتخابات حركت المياه الراكدة منذ ثمان سنوات¡ وأنها جرت دون أي هدف سياسي يقف من وراءها¡ بل كانت المرة الأولى التي غلبت فيها المصلحة الرياضية على الشخصية والسياسية.
وأوضح وزير الشباب والرياضة أن انتخابات الاتحادات الرياضية ستجري في موعدها بدءا من 20 يونيو الجاري¡ وان التقارير المالية والإدارية لهذه الاتحادات ستنشر في الصحافة لاطلاع الجميع عليها في شفافية تامة¡ وستكشف الاتحادات التي تلاعبت والتي كانت جادة.
من جانبه استعرض وكيل وزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة العامة للانتخابات الرياضية عبدالله بهيان تقرير اللجنة في المرحلة الأولى من الانتخابات¡ مشيرا إلى الإيجابيات والسلبيات التي رافقت الانتخابات في كل المحافظات.
وأكد أن ميزة انتخابات أعوام 2012م – 2016م¡ أنها تجري دون إجراء تعيينات¡ بل تتم كلها بالانتخاب من قبل الجمعيات العمومية¡ وإدخال التعديلات الجوهرية على النظام الانتخابي الذي سمح بمشاركة المرأة في الهيئات الرياضية¡ وكذا انتخاب أمناء عموم الأندية والاتحادات وكذا انتخاب مسئول للاستثمار.
وفي نهاية الاجتماع أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي صالح عبدالله في كلمته بالمناسبة أن الانتخابات الرياضية في دورتها الحالية¡ الأكثر شفافية والتزاما باللوائح الانتخابية¡ مشيرا إلى تطورها عن السنوات الماضية في الإعداد والتنظيم¡ والتصويت.

قد يعجبك ايضا