دورة تدريبية في مجال التسهيلات الائتمانية بتعز

الثورة/محمد عباس السراجي –
بدأت أمس بتعز فعاليات الدورة التدريبية¡ التي ينظمها معهد الدراسات المصرفية بالتعاون مع البنك المركزي اليمني¡ في مجال الإجراءات العملية لمنح ومتابعة التسهيلات الائتمانية التي تقدمها وتقوم بها البنوك التجارية في إطار جذب المدخرات وتوفير التمويل اللازم لإنشاء وتشغيل المشروعات وفق قواعد وضوابط وإجراءات يفترض أنها تضمن سداد تلك التسهيلات وعوائدها.
ويشارك في الدورة أكثر من (35) مشاركا◌ٍ من مختلف البنوك التجارية والإسلامية العاملة بمدينة تعز.
وأوضح الأخ ياسين شرف القدسي¡ مدير عام معهد الدراسات المصرفية¡ أن إقامة مثل هذه الدورة في مدينة تعز تأتي في إطار حرص قيادتي المعهد والبنك المركزي على ضرورة تأهيل وتدريب كوادر القطاع المصرفي في بلادنا على كافة الجوانب المصرفية والقانونية للإجراءات العملية لمنح التسهيلات الائتمانية الهادفة إلى تحريك المشروعات من خلال توفير التمويلات المالية المطلوبة وفق قواعد وإجراءات قانونية تضمن التمويل والسداد معا◌ٍ وتساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتوفير وخلق فرص عمل جديدة تلبي حاجات السوق والمستثمرين معا◌ٍ.
وعبøر القدسي عن سعادته الكبيرة للتفاعل الكبير من قبل البنوك التجارية للمشاركة في هذه الدورة¡ وكذا البرامج التدريبية التي يقيمها وينظمها المعهد بهدف تأهيل وتدريب كوادر القطاع المصرفي في كافة الجوانب المصرفية.
هذا ويحاضر في الدورة الأخ باسم محمد الحبيشي¡ ويتناول على مدار أربعة أيام مفهوم السياسة الائتمانية وأهدافها وجوانبها ودورها في تمويل خطط التنمية.

قد يعجبك ايضا