تنفيذ 5 مشاريع للحفاظ على المياه بحجة

حجة/سبأ –
اطلع وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري المهندس احمد العشلة خلال زيارته لمديريات بني قيس¡ مبين¡ وكحلان عفار بمحافظة حجة على المشاريع التي أنجزتها الوحدة الحقلية لمشروع الحفاظ على المياه الجوفية والتربة في مجال الزراعة والري البالغ عددها خمسة مشاريع بتكلفة إجمالية 567 ألفا◌ٍ و 969 دولارا◌ٍ.
وشملت المشاريع تنفيذ منشأتين تحويليتين وخزانا◌ٍ تقليديا◌ٍ بمناطق وادي عيان والأمان وزهيب بمديرية بني قيس¡ وكذا مشروع ترميم سد الظفير بمديرية مبين¡ وإعادة تأهيل مدرجات المحجر مديرية كحلان عفار .
كما تفقد العشلة سير العمل في مشروع سد وادي النيسة بمديرية مبين الجاري تنفيذه من قبل صندوق التشجيع الزراعي والسمكي بتكلفة تقديرية 220 مليون ريال وتقدر نسبة الانجاز فيه بنحو 70%.
وخلال الزيارة أكد وكيل الوزارة أهمية تلك المشاريع التي تسهم في توسيع الأنشطة الزراعية وتمكين المزارعين من تجاوز المعضلات المتعلقة بمصادر المياه وإحلال البدائل المتاحة .. مشددا على الوحدة الحقلية تركيز مشاريعها في مجال استصلاح الأراضي واعتماد شبكات الري الحديث .
من جانبه أوضح مدير عام الوحدة الحقلية لمشروع الحفاظ على المياه الجوفية والتربة المهندس يحيى القدمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوحدة أنجزت خلال الأعوام الثلاثة الماضية مائتي مشروع¡ بتكلفة مليونين و 726 ألف دولار.

قد يعجبك ايضا