العنيد يظفر بفوز ثمين على الشعلة


إب/ صادق وجيه الدين –
ظفر فريق شعب إب بفوز ثمين وصعب جاء على حساب ضيفه فريق الشعلة بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين بعد عصر أمس على استاد إب الدولي في إطار مباريات الأسبوع التاسع عشر من منافسات الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم ليرفع الشعبْ رصيدِه إلى 35 نقطة متقدماٍ إلى المركز الثاني في قائمة الترتيب خلف جاره فريق الاتحاد المتصدر بفارق الأهداف عن فريق أهلي صنعاء الثالث ويعزز حظوظه في المنافسة على البطولة في الوقت الذي توقف فيه رصيد الشعلة عند 31 نقطة متراجعاٍ إلى المركز الخامس..
الشوط الأول:
لم ينجح الشعب في الوصول إلى مرمى الحارس الشعلاوي علي مسعود على الرغم من الرغبة الهجومية التي ظهر عليها منذ بداية اللقاء من خلال تواجد ثلاثي هجومي مكون من أيمن الهاجري والنيجيري جيمس ومروان جزيلان وكان الأخير يقوم بأدوار الوسط الهجومي إلى جانب القائد المحنك رضوان عبدالجبار وصلاح الحبيشي ووماجد عقيل ونجيب الحداد وذلك يرجع إلى تألق مدافعي الشعلة فهد صالح خرابة ومحمد عوض وعمار حسين موسى بالإضافة إلى أنهم سوندوا من لاعبي وسط فريقهم بقيادة المتألق فوزي الشاوش.. ولأن الشعب يعاني من غياب اثنين من مدافعيه الأساسيين هما محمد فؤاد وناطق حزام للإصابة والإيقاف معاٍ فقد استعان بلاعب الوسط محمد ناجي سالم ليكون مدافعاٍ مساكاٍ بجانب النيجيري دينيس أجوى والعائد ياسر البعداني لكن الشعلة لم يقم بالدور الهجومي الذي يوحي برغبته في الوصول إلى مرمى الحارس فرج با يعشوت حيث اكتفى بمجموعة قليلة من المرتدات التي لم تشكل الخطورة المطلوبة.. وكانت أبرز فرص هذا الشوط كرة لعبها ماجد عقيل من ركلة حرة صدها الحارس علي مسعود بطريقة رائعة من امام المهاجمين والمدافعين وحوِلها إلى ركل ركنية.. ما عدا هذا فقد انحسر اللعب غالباٍ في خط المنتصف مع أفضلية شعباوية من حيث السيطرة على الكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف..
الشوط الثاني:
واصل الشعباويون محاولاتهم الهجومية مع بداية الشوط الثاني واستطاعوا أن تكون لهم الحركة الأكثر فاعلية في الوسط غير أن الشعلة كاد أن يكون المبادر في التهديف من كرة مرتدة سريعة وصلت إلى منطقة الجزاء تابعها الخطير جمال هبة وحاول المرور بها لكن العملاق دينيس حوِلها إلى ركنية.. ومع استمرار المحاولات الشعباوية يحصل الضيوف على ركلة حرة من جهة اليمين لينفذها ماجد عقيل إلى نجيب الحداد الذي عكس كرةٍ جميلةٍ إلى داخل المنطقة حيث انتفض المتميز محمد ناجي سالم واقتنص الكرة برأسه ليسكنها قويةٍ في الشباك الشعلاوية الصفراء مسجلاٍ الهدف الأول للشعب الإبي بعد مرور ثمان دقائق من بداية الشوط الثاني أي في الدقيقة الـ (53) من المباراة.. ولأن المباراة تهم الشعلة الذي يبحث هو الآخر عن المنافسةº فقد كان من الطبيعي أن يحاول الانتقال من الدفاع إلى الهجوم ولو على الأقل للبحث عن التعادل فتحرك لاعبوه في خط الوسط وسط تراجع ملحوظ للاعبي وسط الشعب لمساندة الدفاع وتهيأت فرصة كبيرة للشعلة لم يْستفد منها بعد كرة عكسية من الهداف ريان هيكل استقبلها جمال هبة ولعبها برأسه لكنها مرت قويةٍ فوق العارضة.. وكان بإمكان الشعب تعزيز النتيجة بهدف ثانُبحكم أنه حصل على هجمات خصوصاٍ مع الاندفاع الشعلاوي ناحية الهجوم لكن التسرع وضعف التركيز حالا دون الإفادة منها وهو ما دفع أيمن الهاجري لتفضيل التسديد من خارج المنطقة كاد في مرة أن يباغت الشعلاويين بهدفُ ثانُ بكرة سدِدها قويةٍ من خارج المنطقة الجزائية فتصدى لها ببراعة فائقة الحارس علي مسعود رغم فجائيتها لكنها تهيأت للنيجيري جيمس الذي وجد نفسه ها وجهاٍ لوجه مع المرمى داخل خط الست ياردات قبل أن يفاجىء الجميع بلعبه لها بغرابة شديدة فوق العارضة مهدراٍ فرصة هدف مؤكد.. كما سدد رضوان عبدالجبار كرةٍ قوية مرت بجانب القائم.. وقبل ربع ساعة من انتهاء المباراة يرتكب لاعب الشعب مروان جزيلان خطأٍ بالاعتراض المستمر على التحكيم وهو ما جعله ينال الكرت الأصفر الثاني مع الأحمر ويخرج مطروداٍ في الوقت الذي كان النيجيري اجويزي يستعد للدخول بدلاٍ عنه.. ولعب الرائع صالح الشدادي ركلةٍ حرةٍ شعلاويةٍ مرت مقوِسةٍ محاذيةٍ القائم الأيمن لمرمى الشعب عقب دخوله بدلاٍ عن ريان هيكل.. وتواصلت التغييرات بدخول اينو كيلا ساندي بدلاٍ عن فوزي الشاوش من الشعلة ودخول أكرم القضابة واجويزي بدلاٍ عن رضوان عبدالجبار وأيمن الهاجري من الشعب.. ومع قرب انتهاء المباراة اجتهد الشعلة في الهجوم والشعب في الدفاع وحصل الشعلة على كرة انتهت بعكسية جميلة تألق الحارس بايعشوت في السيطرة عليها على دفعتين منهياٍ المباراة بفوز فريقه شعب إب بهدف مقابل لا شيء للشعلة.
لقطات:
– أدار المباراة تحكيماٍ الدولي مختار صالح وساعده حميد عثمان وعادل الشاب وقام الأخ عبدالرحيم الخشعي رئيس فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة بدور الحكم الرابع نتيجة لإضراب حكام المحافظة وامتناعهم عن المشاركة بسبب ما وصفوه بمطالب حقوقية من اللجنة العليا للحكام باتحاد الكرة.. وراقب المباراة من الاتحاد العام نبيل الماوري وراقب الحكام الكابتن القدير والخلوق عبدالعزيز فارع..
– إذاعة إب نقلت المباراة بتعليق الزميل بندر الأحمدي ومعه الشاب ياسر عبادي..

قد يعجبك ايضا