تأهيل 25 كادرا◌ٍ في مجال فحص وثائق إثبات الهوية بصنعاء

الثورة/عبدالخالق البحري –
اختتمت في مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الأولى الخاصة بفحص وثائق إثبات الهوية اليمنية¡ والتي شارك فيها (25) كادرا◌ٍ من موظفي الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي من أمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية.
وفي ختام فعاليات الدورة أوضح العميد الدكتور / احمد سيف الحياني رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بصنعاء أهمية الدورة في تعريف المشاركين على أهمية السمات والعلامات الأمنية التي تحتويها وثائق إثبات الهوية اليمنية .. والإلمام بأنواع التوقيعات والأختام وطرق مقارنتها.
وأشار العميد الحياني رئيس المصلحة إلى أنه تم إكساب المشاركين على مدى ثلاثة أيام العديد من النظريات والتطبيقات العلمية¡ وتمكينهم من الإلمام بالسمات والعلامات الأمنية التي تحتوي بطاقات إثبات الهوية اليمنية وجوازات السفر بمختلف أنواعها وأشكالها حسب معايير منظمتي (الايكاو ICAO ¡ الايزو ISO ) وأهم التهديدات الرئيسية التي تواجه هذه الوثائق. بالإضافة إلى تعريفهم بنماذج الوثائق الخاصة بفحص السمات الأمنية التي تحتويها والنماذج المزودة للتدريب على كيفية فحصها واكتشاف طرق أساليب التزوير.
من جانبه استعرض رئيس الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي الأستاذ عبداللطيف أحمد أبو غانم الخدمات التي يقدمها البريد لجميع المواطنين وموظفي الدولة ومنها وزارة الداخلية¡ مفيدا◌ٍ بأنه في الآونة الأخيرة زادت حالات التزوير¡ آملا من المشاركين الاستفادة من مخرجات الدورة للحد من واقعات التزوير واكتشاف حالة الجريمة قبل وقوعها..
فيما حث مدير إدارة التدريب بالمصلحة العقيد المهندس / عبدالرزاق المصباحي الدارسين على حسن الانضباط والمثابرة والتزويد بالعلم والمعرفة حتى تحقق الدورة الأهداف والغايات المرجوة منها¡ وكون الجريمة تتطور لابد على الأجهزة الحكومية والأجهزة الأمنية أن تواكب هذا التطور.
بعد ذلك تم توزيع الشهادات على المتدربين والمشاركين في الدورة.
حضر فعاليات الاختتام العميد /حمود إسماعيل الشيخ وكيل مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني.

قد يعجبك ايضا