معهد الرازي للعلوم الصحية يحتفل بتخريج 260 كارد بصنعاء


الثورة نت/ عبدالخالق البحري –
أقيم اليوم في صنعاء حفل خطابي وتكريمي لخريجي الدفعة الرابعة والخامسة من طلبة معهد الرازي العالي للعلوم الصحية في مجال الصيدلة والمختبرات ومساعدي الأطباء..
وفي افتتاح فعاليات الحفل الذي حضره كل من الدكتور/عبدالوهاب الكحلاني مستشار وزير الصحة العامة والسكان والدكتور/ طه يحيى المحبشي عميد المعهد العالي للعلوم الصحية والأخ حمود النقيب رئيس لجنة الخدمات بأمانة العاصمة أشار الأخ طه حسين الهمداني وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات إلى أهمية رفد وتلبية سوق العمل المحلي باحتياجات المرافق الصحية من الكوادر الوطنية المؤهلة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي¡ والتوسع في التأهيل والتدريب ورفد الوطن بمخرجات عالية الجودة والنوعية في مختلف المجالات الصحية..
ونوه الأخ وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات إلى الجهود الوطنية والدولية في دعم أنشطة وفعاليات المعاهد الصحية بعموم محافظات الجمهورية¡ مستعرضا◌ٍ جهود وزارة الخدمة المدنية في دعم وتحسين دور المعاهد من خلال إصدار قرار مجلس الوزراء رقم 215 لسنة 2008م الخاص بتنظيم وتحسين أداء المعاهد الصحية العامة والخاصة في اليمن.
وأشار الأخ الوكيل إلى إن احتفال دفعتي “معا◌ٍ نبني اليمن” تتزامن مع احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الـ22 من مايو 1990م¡ والتي تذكرنا بدماء الشهداء والمناضلين الذين رووا بدمائهم الزكية أرض اليمن في سبيل الدفاع عن الثورة والوحدة والديمقراطية والحرية.. داعيا◌ٍ إلى ترجمة هذا الشعار في الواقع العملي في مجال البناء والتنمية والحوار ورفض التفرقة والعنصرية والإرهاب..
إلى ذلك أشار الدكتور/ طارق النهمي عميد معهد الرازي للعلوم الصحية إلى الاهتمام البالغ الذي أولته القيادة السياسية والحكومة ممثلة بفخامة الأخ/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والأستاذ/ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء بالتعليم الصحي المساهم الأكبر في عملية البناء والتنمية الشاملة¡ وبمشاركة وتعاون القطاع الصحي الخاص الشريك الأساسي للقطاع العام والهادف إلى تطوير مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطن..
وأشار الدكتور النهمي إلى أن تخريج 260 كادرا◌ٍ من طلبة معهد الرازي للعلوم الصحية “دفعة معا◌ٍ نبني اليمن” ستسهم بالتأكيد في تحسين الأوضاع الصحية والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الطبية والصحية في مختلف المرافق والمنشات الصحية على المستوى الطرفي والمركزي¡ وسينظمون إلى الكادر الطبي الذي يعمل على مدار الساعة في سبيل تحسين وتطوير أداء الخدمات الطبية والصحية في عموم المرافق والمنشات الصحية بعموم محافظات الجمهورية..
وبين الأخ العميد بأن المعهد يسعى إلى مواكبة التطورات الهائلة والمتلاحقة في عالم الطب والصحة من خلال الحرص على تطوير المناهج الدراسية وتقنيات التعليم الحديث واللحاق بركب التطوير والتحديث العلمي المتسارع في مختلف المجالات الصحية.
وكانت قد ألقيت كلمتان من الخريجين والخريجات أشارتا إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم الصحي وتوسيع مخرجاته ورفد احتياجات السوق المحلية في المرافق الصحية بالريف والحضر بالكادر الوطني المؤهل.

قد يعجبك ايضا