5 ملايين طالب وطالبة يتوجهون لإداء امتحانات النقل

الثورة نت/عبد الواحد البحري –
يتوجه اليوم في عموم مدارس الجمهورية خمسة ملايين طالب وطالبة لتأدية امتحانات النقل للمرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2011- 2012م فيما يستعد أكثر من مائتي ألف طالب وطالبة لتأدية امتحانات الشهادتين العامتين (التاسع أساسي والثالث الثانوي وما في مستواهما) والتي ستبدأ يوم 23 يونيو للشهادة الأساسية و24 يونيو الجاري للشهادة الثانوية وتنتهي الامتحانات حسب التقويم المدرسي يوم الأربعاء 4-7- 2012م للشهادة الأساسية و10-7- 2012م للشهادة الثانوية العامة القسم العلمي.
وفي تصريح لـ «الثورة» أكد الدكتور عبدالرزاق الأشول – وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم استكملت كافة الإعدادات والترتيبات لامتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية وما في مستواهما حسب ما جاء في التقويم المدرسي.
وأشاد الأخ الوزير بجهود الأخوة أعضاء المجالس المحلية لتعاونهم الفاعل مع الإخوة مدراء مكاتب التربية والتعليم لإنجاح العام الدراسي¡ مثمنا جهود الأخوة المعلمين والمعلمات في تفانيهم والتزامهم بتدريس المقرر في الوقت المحدد وبحسب التقويم المدرسي.
وشدد الأخ الوزير على الإخوة مدراء المدارس ومكاتب التربية والتعليم أهمية الالتزام بالتعليمات وبحسب التقويم المدرسي.
داعيا جميع الطلاب والطالبات للاستفادة من الوقت المتبقى في عملية المراجعة والاستذكار للدروس وان يبتعدوا عن تناول المنبهات والسهر والإرهاق المبالغ فيه أيام الامتحانات حتى لا يؤثر ذلك على استذكار المعلومات داخل قاعات الامتحانات.
وطالب الأخ الوزير أولياء الأمور بتوفير الأجواء الملائمة والهدوء لأبنائهم أثناء مراجعة الدروس بما يمكنهم من أداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.

قد يعجبك ايضا