شباب البيضاء يكسب أهلي صنعاء



البيضاء/ محمد المشخر
حقق فريق شباب البيضاء عصر أمس فوزا مهما خاصة أنه جاء على حساب المتصدر أهلي صنعاء بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس بالبيضاء في افتتاح منافسات الجولة التاسعة عشرة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.
اللقاء جاء على درجة مرتفعة من الحماس حيث سعى لاعبو البيضاء إلى خلق التوازن مع لاعبي أهلي صنعاء على المستطيل بغية التفوق لينجح نجم الشباب عبدالغني الغرابي في إحراز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول من كرة عادت إليه من حارس مرمى أهلي صنعاء علي العنسي بعد تصديه لكرة ثابتة سددها النجم الشبابي عبود مبروك فما كان من الغربي إلا أن أكملها ووضعها في شباك الحارس وسط ذهول مدافعي الأهلي.
عقب ذلك مرت الدقائق بأداء جيد من الفريقين وسنحت لهما العديد من الفرص مع اعتماد الدفاع بكثافة من قبل لاعبي الشباب وسرعة الانتشار كما سعى شباب البيضاء إلى الضغط ونقل الكرة إلى ملعب الأهلي إلا أن الشوط الأول لم يشهد جديدا◌ٍ عقب الهدف الشبابي لينتهي بتقدم صاحب الأرض والجمهور شباب البيضاء بهدف وحيد .
في الشوط الثاني حاول لاعبو أهلي صنعاء الضغط على خصومهم الذين بدأوا يتراجعون للحفاظ على النتيجة فتنوعت الهجمات الأهلاوية من كل الاتجاهات حتى الدقيقة (27) نجح فيها المهاجم الأهلاوي المي انتانا من تعديل النتيجة لتعود المباراة إلى نقطة البداية.
عقب ذلك واصل لاعبو أهلي صنعاء ضغطهم بغرض عدم إعطاء الفرصة للاعبي الشباب وفي المقابل ضغط الشبابيين على أهلي صنعاء محاولين التقدم مرة أخرى.
وحاول الضيوف جرø◌ِ أصحاب الأرض إلى لعب المناورات في المنتصف غير أنهم لم ينجحوا في ذلك إذ استمر الهجوم الشبابي المكثف عبر النجم عبد الغني الغرابي ومحمد العبيدي الذين تحصلوا على إمدادات من لاعبي الوسط بقيادة المتألق محمد المنج وعبود الحارثي¡ وهو ما جعل مدافعي الأهلي يبذلون الجهود الكبيرة¡ لكنها لم تصمد أمام الهجوم الشبابي¡ وفي الوقت بدل الضائع حصل شباب البيضاء على كرة ثابتة في الدقيقة 47 نفذها النجم عبود الحارثي مسجلا◌ٍ الهدف الثاني لفريقه ومنهيا◌ٍ الطموحات الأهلاوية بالإنفراد بالصدارة لتنتهي المباراة بفوز شباب البيضاء بهدفين لهدف رافعا◌ٍ رصيده إلى 21 نقطة فيما ظل أهلي صنعاء برصيده السابق (33) نقطة.
أدار المباراة أحمد الوحيشي¡ وساعده عارف سيبان وهاملي كليب وكان احمد العوذلي حكما◌ٍ رابعا◌ٍ.. وراقبها من الاتحاد العام خالد صالح¡ وراقب الحكام الكابتن عادل سالم¡ ومن الفرع محمد المشخر.

قد يعجبك ايضا