18 وزيرا◌ٍ مليونيرا◌ٍ في الحكومة البريطانية


كشف تقرير جديد أمس أن 18 من أصل 29 وزيرا◌ٍ في الحكومة الائتلافية البريطانية هم من أصحاب الملايين ويملكون ثروة تصل إلى نحو 70 مليون جنيه إسترليني .
وقال التقرير¡ الذي نشرته صحيفة «ديلي ميرور»¡ إن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون هو واحد من المليونيرات في الحكومة الائتلافية ويملك ثروة مقدارها 8 3 مليون جنيه إسترليني¡ من بينها أصول سائلة مقدارها 190 ألف جنيه إسترليني من رواتبه الحالية والسابقة¡ في حين تبلغ قيمة المنزل الذي يقيم فيه بحي نورث كنزينغتون 7 2 مليون جنيه إسترليني¡ وقيمة منزله الريفي في مقاطعة أوكسفوردشاير 960 ألف جنيه إسترليني .
وأضاف أن الثروة المشتركة لكاميرون وزوجته سامانثا¡ ابنة مالك الأراضي ريغنالد شيفيلد¡ يمكن أن تصل إلى 325 مليون جنيه إسترليني مع الميراث الذي سيحصلان عليه من عائلتيهما . وأشار التقرير إلى أن وزير الخزانة (المالية) جورج أوزبورن يملك ثروة مقدارها 5 4 مليون جنيه إسترليني . وقال إن أكثر أعضاء الحكومة الائتلافية البريطانية ثراء◌ٍ هو اللورد ستراثسيلد¡ وزير شؤون مجلس اللوردات¡ والذي يملك ثروة مقدارها 5 9 مليون جنيه إسترليني¡ يليه وزير الدفاع فيليب هاموند بثروة مقدارها 28 مليون جنيه إسترليني .

قد يعجبك ايضا