يشارك في منتدى الحضارات والمؤتمر الدولي حول الصومال


صنعاء/ سبأ
يرأس رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة وفد اليمن المشارك في المنتدى الدولي لتحالف الحضارات الذي تنظمه الأمم المتحدة اليوم الخميس في مدينة اسطنبول التركية إلى جانب مشاركته في المؤتمر الدولي من أجل الصومال .
وأوضح رئيس مجلس الوزراء لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) لدى مغادرته أمس إلى تركيا في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام أنه سيناقش أثناء الزيارة مع القيادة التركية الجوانب المتصلة بتطوير وتعزيز علاقات التعاون الأخوية بين البلدين الشقيقين في المجالات المختلفة وعلى وجه الخصوص سبل الاستفادة من التجربة التركية الرائدة في مجال التنمية والنهوض الاقتصادي والاستقرار السياسي .
ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية المنتدى الدولي لتحالف الحضارات والذي يسعى إلى إيجاد مبادرات مشتركة للتعاون مع الشركاء في إطار التحالف على المستوى الدولي والحكومات والمجتمعات ومواجهة القوى التي تثير التطرف والفوضى .
وأضاف “أن المنتدى يهدف إلى تحسين العلاقات والتواصل البناء بين المجتمعات الإنسانية حول العالم والتركيز على إنهاء أسباب التوتر والنظرة غير الإيجابية تجاه الآخر لما من شأنه خلق التسامح والاحترام المتبادل بين البشر والتنوع الديني والثقافي والمعتقدات بما يخدم الأمن والاستقرار والسلام في العالم.
وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيشارك خلال الزيارة في المؤتمر الدولي من أجل الصومال والذي سيناقش الجوانب المتصلة بتقديم الدعم المادي و اللوجستي للأشقاء في الصومال وذلك على ضوء خارطة الطريق التي تم التوقيع عليها من قبل الأطراف الصومالية لإخراج البلد من الأوضاع المأساوية الناتجة عن الصراعات الداخلية في هذا البلد .
وقال ” سنتناول خلال المؤتمر رؤية اليمن وجهودها المبذولة للمساهمة في حل المشكلة الصومالية وذلك انطلاقا من قربها المستمر من هذه المشكلة وتأثرها المباشر من تداعياتها” .

قد يعجبك ايضا