تكريم الأقل مهرا في دبي2011


الثورة نت/ متابعات –
كرمت دبي المتزوجين بأقل مهر خلال العام المنصرم¡ وذلك في مبادرة هي الأولى من نوعها يتبناها نادي محاكم دبي بالتنسيق مع إدارة الأحوال الشخصية في المحاكم للتشجيع على عدم مبالغة الأسر للمهور والطلبات.
حيث تفاجأ العريس “م.ع” وجميع حضور جلسة عقد زواجه بمقدار المهر الذي أعلنه والد عروسه¡ حتى أنه ظن للوهلة الأولى أن في الأمر م◌ْزحة¡ وما هي إلا لحظات حتى تأكدوا من جديøة طلب ولي الأمر¡ وعلموا أنه شرطه الوحيد لإتمام زواج ابنته¡ مؤكدا _ والد الزوجة _ أن تحديد المهر بدرهم س◌ْنة◌َ سرت في عائلتهم منذ سنوات طويلة¡ سنøها والده الذي زوج جميع أخواته بمهر لم يتجاوز الدرهم.
وفي مكان آخر في دبي كان ي◌ْعقد كذلك عقد الفتاة عنود القحطاني على الشاب أيمن السعدي والذي جاء فيه “أنا عنود القحطاني أؤكد أن المهر الذي أطلبه من زوجي هو كفالة يتيمين حتى يبلغا” تفاجأ العريس بهذا المهر¡ ولكن فرحته كانت أكثر من ف◌ْجاءته” لتقوم هي كذلك بالتعهد لاحقا بكفالة يتيمين آخرين على اسمها.
عنود قالت: “منذ صغري وأنا أتأثر باليتامى وأحبهم وأ◌ِحúن◌ْ عليهم¡ ولم أكن أتوقع أن يكون مهري كفالة يتيمين¡ وتأثرت كذلك بحديث الرسول صلى الله وسلم عليه وآله “أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين”¡وأشارإلى اصبعيه السبابة والوسطى_ وأكملت ولكن عندما خ◌ْطبت وبدأت بالتفكير في موضوع المهر¡ جاءتني فكرة أن يكون مهري كفالة يتيمين¡ مشيرة إلى أن أمها أول من أيدها في الفكرة¡ ولاقت استحسانا كذلك من قبل والدها وأفراد أسرتها”.
هل نحن في حلم أم حقيقة قال أحد حضور التكريم¡ وأضاف في هذا الوقت وفي هذه الأيام التي أصبحت فيها الكثير من المفاهيم معكوسة¡ نشهد زواجا بهذه المقاييس الأخلاقية إنها لحياة كريمة إذا◌ٍ.

قد يعجبك ايضا