أوتار وأنغام

يرصدها/أبو عمار –
الفنان التشكيلي الكبير عبدالجبار نعمان.. هذا الفنان العملاق الذي ملأ سماء الوطن إبداعا◌ٍ وصدى.. ولا يحتاج منا إلى شهادة فإبداعاته العظيمة ومدرسته الفنية الفريدة تتحدث عنه ومشواره الطويل لا يحتاج إلى تعليق¡ ولكن ما يجب الحديث عنه بهذه الأسطر البسيطة عن هذا العملاق هو أن هذا الفنان الكبير يعاني الإهمال والتهميش من قبل وزارة الثقافة والجهات المعنية منذ أكثر من عام يعاني الآلام والعذاب بصمت شديد وبعزة نفس¡ يؤسفنا أن نجترحها بهذه الأسطر والمناشدة للأسف الشديد¡ لرجل يعاني من أمراض عدة كالسكري والروماتيزيوم والمعدة والقلب منذ عام وهو لا يجد قيمة الدواء فما بالكم برحلات العلاج.
– فمن المسئول المختص الذي يجب أن يسأل عنه وعن أمثاله وما هو دور وزير الثقافة ووزارته المبجلة¡ كما أشرنا مرات◌ُ ومرات للأسف دون أن نلقى جوابا◌ٍ أو أذنا◌ٍ صاغية.
– ومن سيعمل على إسعاف وإنقاذ حياة هذا المبدع الكبير يا ترى¿
– أم أن الوزارة والجهات المعنية تنتظر حتى رحليه¡ كما حدث مع الفنان التشكيلي العملاق هاشم علي وأمثاله¿
– ونفس الشيء لا يزال الأستاذ أحمد الجابري الشاعر العملاق¡ صاحب الرائع الوطنية الفريدة آخرها نرددها هذه الأيام¡ «لمن كل هذي القناديل تضوي لمن» التي تبث بكل القنوات والإذاعات هذه الأيام الجميلة هذا العملاق ورغم كتابتنا عنه أكثر من مرة وناشدنا وزير الثقافة والحكومة أكثر من مرة عبر هذه الصفحة¡ لكن لا حياة لمن تنادي للأسف الشديد.
– أعجبني ذلك البرنامج الرائع «عقول يمانية» على قناة السعيدة الجميلة بمضمونه وحلقاته المتتابعة¡ لكن كانت الحلقة قبل الماضية مع الفنان الشاب المبدع محمد شجون.. فقد كانت حلقة متميزة ورائعة بكل معانيها.
فتحية للقناة ولطاقم البرنامج الإبداعي الراعي هذا ونأمل منهم التركيز أكثر على المبدعين في شتى الإبداعات والفنون الأخرى أيضا◌ٍ.
– ما زالت قناة (سبأ) الفضائية تعمل خارج الزمن وبعيدا◌ٍ عن الواقع وتناسى مسؤولوها للأسف أنهم موظفون رسميون وان مرتباتهم والمستحقات التي يهبرونها ويديرون بها هذه القناة الرسمية .. من مال الشعب وعرقه.
– فمن يتابع برامج القناة وحواراتها وحتى الأناشيد فيها سيلحظ ان القناة تعمل خارج نطاق هدفها وعملها الأساسي وكأنها قناة حزبية خاصة وليست رسمية بل وأكثر من ذلك .. حيث لا يزال الشتم والاتهامات وسبل الفتنة والتفرقة ينبعث من شاشاتها برائحة نتنة قوية جدا◌ٍ.
فتخيلوا أنها حتى الآن لم ترتض بالواقع المعاش على الساحة الوطنية ولا تعترف برئيس الجمهورية الجديد فخامة المشير عبدربه منصور هادي وحتى الآن لا زالت تتحدث عن الرئيس السابق بصفته رئيسا◌ٍ حتى اليوم كما سمعنا بإحدى نشراتها بالعيد الوطني ومرة أخرى أثناء قراءة إحدى التهاني من احد رؤساء الدول بمناسبة العيد الوطني قرأه المذيع بالنشرة التهنئة باسم الرئيس السابق.
ونفس الشيء في برامجها الحوارية المختلفة كما حدث قبل يومين الأخ محمد التويتي عضو مجلس النواب وعثرب في حوار كانت أحاديثهم والمذيعة رسمية المليكي وزميلها معهم يتحدثون عن الرئيس السابق كرئيس حالي.
ويتحدثون عن ثورة الشباب التغييرية بشكل بذيء ومسيء¡ وكذلك عن المعارضة وغيره بشتم وقدح مخل بالأدب وأحاديث وحوارات تبث الفرقة والعنصرية بل حتى الأناشيد بين الفقرات والبرامج .. ستجدها على نفس المنوال فتجدهم ليلة العيد الوطني يبثون (تحت أمرك للوطن) أنشودة تتحدث عن الجيش وإذا مناظرها المغطاة كلها تخص كتيبة أو لواء معين في الحرس الجمهوري ولا اعتراض فالحرس الجمهوري جيشنا جيش الشعب والشعب وحده لكن القناة تستخدم الإيحاء بطريقة تشق العصا بين أبناء وأفراد الجيش نفسه وهكذا¡ وهناك الكثير من الأمثلة فما رأي الأخ وزير الإعلام الأستاذ علي العمراني بهذا ومتى سيصدر قراره بتعيين مدير عام لقناة سبأ التي لا زالت بدون مدير عام وبلا قرار حتى اليوم.
منذ استقال مديرها السابق عادل الحبابي .. خاصة وان المسؤولين فيها حاليا◌ٍ يعملون من ذات أنفسهم بلا قرار ولا تكليف.

قد يعجبك ايضا