برشلونة ينهي الدوري بتعادل صعب أمام بيتيس


۹¡¡ أنهى برشلونة منافسات الدوري بتعادل صعب أمام مضيفه ريال بيتيس بنتيجة 2-2 في الجولة الثامنة والثلاثين الأخيرة أمس الأول السبت على ملعب «بينيتو فيلامريان» ضمن الدوري الإسباني لكرة القدم.
سجل هدفي برشلونة كل من سيرخيو بوسكيتس (9) والمالي سايدو كيتا (90) فيما سجل هدفي بيتيس روبن كاسترو (71 و74).
تقدم برشلونة برأسية لبوسكيتس في الدقيقة التاسعة بعد ركلة ركنية نفذها تشافي وبسط الفريق الكاتالوني سيطرته على مجريات الشوط الأول من أجل إضافة هدف أخر لكنه اصطدم بدفاع حصين.
في الشوط الثاني¡ وفي الدقيقة الـ53 طرد الحكم اللاعب البرازيلي داني ألفيش بعد تدخله العنيف على اللاعب مونتيرو ليواصل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
حاول أصحاب الأرض العودة في المواجهة وأدركوا هدف التعادل في الدقيقة 71 بواسطة المهاجم كاسترو الذي اخترق دفاع برشلونة وانفرد ثم رفع الكرة فوق الحارس فيكتور فالديز¡ وبعد ثلاث دقائق فقط عاد نفس اللاعب ليضيف الهدف الثاني لبيتيس بعد تسديدة استقرت على يسار حارس الفريق الكاتالوني.
وبينما كانت المباراة تتجه نحو احراز بيتيس الفوز على حساب برشلونة تمكن كيتا من تعديل الكفة في الدقيقة الـ90 بعد رأسية محكمة استقرت في شباك أصحاب الأرض.
ورفع برشلونة رصيده إلى 91 نقطة في وصافة الدوري خلف ريال مدريد صاحب اللقب فيما أصبح رصيد بيتيس 47 نقطة في المركز الثالث عشر.
وفشل الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب الهدافين برصيد 50 هدفا◌ٍ¡ وهو رقم قياسي¡ في تعزيز رصيده من الأهداف علما◌ٍ أنøه كان على قاب قوسين من ذلك سيما عندما سدد ركلة حرة مباشرة في الشوط الثاني من نحو 25 مترا◌ٍ ارتطمت في القائم الأيسر لمرمى بيتيس.
فالنسيا ينهزم أمام سوسييداد
وعاد فالنسيا صاحب المركز الثالث من أرض مضيفه ريال سوسييداد بخسارة صفر/1¡ وسجل الفرنسي أنطوان غريزمان الهدف الوحيد في الدقيقة 64 بعدما تلقى تمريرة ممتازة من تشابي برييتو تابعها بمهارة في شباك الحارس دييغو ألفيس.
ووقف رصيد فالنسيا عند 61 نقطة مقابل 47 لريال سوسييداد الذي انتقل إلى المركز الثاني عشر.

قد يعجبك ايضا