إيران تتعهد بملاحقة المتورطين في جريمة قصف سردشت بالكيميائي

الثورة نت/..

قال نائب وزير الخارجية الإيراني، كاظم غريب آبادي، اليوم السبت، إن مدينة سردشت لم تكن مجرد ضحية للقصف الكيميائي، بل ضحية للمعايير المزدوجة والصمت الدولي تجاه الدول التي سلّحت نظام صدام حسين بهذه الأسلحة، مؤكدا أن بلاده ستواصل متابعة المتورطين في جريمة سردشت.

وأضاف غريب آبادي، في تدوينة على منصة “إكس” : “لم تكن سردشت مجرد ضحية للقنابل الكيميائية؛ بل كانت ضحية للمعايير المزدوجة والصمت تجاه الدول، ولا سيما ألمانيا وأمريكا وبريطانيا وهولندا، التي سلّحت نظام صدام بهذه الأسلحة غير الإنسانية، ثم غضّت الطرف عن معاناة آلاف الضحايا”.

وشدد على أن إيرن ستواصل بجدية متابعة المتورطين في هذه الجريمة، ومحاسبة مرتكبيها.
يذكر أن مدينة سردشت الحدودية في غرب إيران تعرضت للقصف بالأسلحة الكيماوية في ثمانينيات القرن الماضي من قبل نظام صدام حسين في العراق.

قد يعجبك ايضا