20 منظمة دولية تدعو لسرعة انهاء الحرب في اليمن

نشر موقع اتلانتيك كونسيل بيانا للوكالات و المنظمات الإنسانية و منظمات الأمم المتحدة تحت عنوان “اليمن: دعوة أمريكية شاملة لإنهاء الصراع” طالبت فيه 20 منظمة دولية لوقف الصراعات العنيفة وتحقيق السلام المستدام باليمن والتخفيف من حدة حالات الطوارئ الإنسانية.
وعبر الفريق العامل في المنظمات عن انزعاجه العميق من الوضع الراهن في اليمن و حث حكومة الولايات المتحدة لتعترف بشدة الأزمة في اليمن والعمل بسرعة لضمان التوصل إلى حل سلمي.
وأكد البيان الصادر عن 20 منظمة غير حكومية وشخصيات بارزة أن اليمن سوف تكون قادرة على التحرك إلى الأمام وإعادة بناء بنيتها التحتية فقط إذا تحقق وقف إطلاق النار الدائم ويؤخذ كخطوة أولى لمفاوضات سياسية جادة.وصنف البيان الصراع في اليمن تحت الفئة الثالثة الطارئة و أن أكثر من 1.25 مليون يمني مشرد وأكثر من 4000 شخص قتلوا ونحو 80% من سكان اليمن في حاجة ماسة للمساعدة.
وبحسب موقع مؤسسة اتلانتيك كونسيل وقعت المنظمات التي أصدرت البيان على رسالة تدعو حكومة الولايات المتحدة إلى الاعتراف بفداحة الأزمة والعمل بسرعة لضمان التوصل إلى حل سلمي.
و تضمنت الرسالة الموقعة والمرسلة إلى إدارة أوباما تحقيق وتعزيز سلام دائم و زيادة المساعدات الإنسانية اللازمة و أيضا إعطاء الأولوية لحماية المدنيين وإنفاذ القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا