رئيس اللجنة الثورية العليا : استهداف الموانئ اليمنية مخالفة صريحة للقوانين الدولية ومواثيق الامم المتحدة

قال رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ” إن استهداف الموانئ اليمنية من قبل العدوان السعودي الغاشم مخالفة صريحة للقوانين الدولية ومواثيق الأمم المتحدة وانتهاك صارخ لحقوق الشعب اليمني وعملا عسكريا يهدف إلى إبادة شعبنا الذي وصل إلى حافة المجاعة بسبب تعمد دول العدوان قصف المنشآت الحيوية وإجبار السفن التي تم تفتيشها على الخروج من ميناء الحديدة بخطوة استكبارية ستؤدي إلى زيادة معاناة الشعب اليمني”.
وأضاف رئيس اللجنة الثورية العليا في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” ” إننا نحمل الأمم المتحدة مسئولية مايحصل اشعبنا اليمني ومقوماته ومقدراته خصوصا وأن العدوان يتعامل باستكبار وتعال مفرط مع كل مواثيقها في حين تقابل هي كل هذه الخروقات بالصمت او التنديد في احسن الحالات”..مؤكدا أن هذه الخطوة الإجرامية التي أقدم عليه العدوان بالامس من قصف لميناء الحديدة الحيوي في ظل صمت دولي مخيف لهي جريمة يندى لها تاريخ البشرية.
وتابع ” إن الشعب اليمني الذي يستهدف بالاسلحة المحرمة تارة وبقصف منشأته الحيوية تارة أخرى يرفض هذه الممارسات التي تهدف إلى إبادته ويحمل المسئولية دول العدوان ويطالب بلجنة تقصي حقائق لفضح هذه الجرائم وإظهار سوأة المعتدي للعالم أجمع وكشف حقيقته ونواياه الخبيثة التي تنم عن أفكار متطرفة وشيطانية”.
وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا انه مهما تطاولت هذه الأنظمة فلن تفلت من العقاب وسيصمد الشعب اليمني في مواجهة هذا العدوان وسينتصر بإذن الله تعالى.. مطالبا الامين العام للامم المتحدة بالتحرك العاجل والفوري لحماية ميناء الحديدة المعتمد لدى الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والانسانية لإيصال المساعدات للشعب اليمني عبره حسب إفادة مسئولي المنظمات الدولية في اليمن.

سبأ

قد يعجبك ايضا