رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر يطلع على الوضع الانساني باليمن

وصل الى مطار صنعاء الدولي اليوم رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي بيتر ماورير في زيارة لليمن تستغرق ثلاثة ايام يجري خلالها لقاءات مع رئيس اللجنة الثورية العليا وعدد من مسئولي الدولة.
وأوضح ماورير في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ ووسائل الاعلام المحلية والعربية والاجنبية ان الهدف من الزيارة تسليط الضوء على الوضع الانساني في اليمن والجهود التي ستقوم بها اللجنة الدولية للصليب الاحمر من أجل ذلك خلال المرحلة القادمة.
كما أوضح مدير وحدة الاعلام في اللجنة الدولية للصليب ايوان استن ان رئيس اللجنة الدولية للصليب سيقوم بزيارة بعض المناطق والمستشفيات في اليمن للإطلاع عن كثب عن معانات اليمنيين جرى هذه الحرب.
واضاف ان من اهداف زيارته ان يدعوا المنظمات الدولية الاخرى والإنسانية بأن تقوم للاستجابة السريعة لتلبية الاحتياجات الانسانية في اليمن.
وقال: مايهمنا كالجنة للصليب الاحمر الدولي ان يحترم القانون الدولي الانساني وكذلك ان يسمح بدخول البضائع والمساعدات الى البلاد وتسهيل توزيعها الى داخل اليمن.
كان في الاستقبال وكيل وزارة الخارجية الدكتور أحمد حميد العواضي ونائب رئيس دائرة المراسم بالوزارة السفير محمد عبدالله بأراس.

سبأ

قد يعجبك ايضا