الأحد المقبل: بدء الامتحانات النظرية لمعاهد التعليم الفني في عموم المحافظات

أعلنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بدء الامتحانات النظرية النهائية في المعاهد التقنية والمهنية في عموم محافظات الجمهورية للعام الدراسي 2014 / 2015م يوم الأحد المقبل.حيث يزيد عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات على أكثر من اثنى عشر ألف طالب وطالبة موزعين على 44 تخصصا منها 21 نظام دبلوم تقني و 12 ثانوية مهنية و 11 دبلوم مهني فيما تبلغ عدد مواد الاختبارات النهائية نحو 147 مادة.
وأوضح المهندس عادل الخالدي مدير عام الاختبارات في تصريح لـ(الثورة) أن الوزارة استكملت كافة التجهيزات الخاصة بالاختبارات النظرية والعملية النهائية في جميع التخصصات المهنية والتقنية في المحافظات مدن وأرياف والتي تشهد استقرارا أمنيا جيدا بينما المحافظات التي تعاني اضطرابات أمنية فقد تم تأجيل الاختبارات فيها ومنها أمانة العاصمة ومحافظة عدن .
وأشار الخالدي إلى انه سيتم تنفيذ هذه الاختبارات النظرية النهائية في محافظات إب المحويت المهرة ذمار كونها تتمتع باستقرار أمني وتم استكمال الدراسة في المعاهد التقنية والمهنية التابعة لها. كما انه سيتم تنفيذ الاختبارات النهائية في عدد من المعاهد التقنية والمهنية في المناطق الريفية التي تتمتع باستقرار أمني وذلك في محافظات: الحديدة – تعز – حضرموت – البيضاء – حجة – عمران. وأكد انه سيتم استكمال الاختبارات النهائية في بقية المحافظات بمجرد استتباب الأمن واستقرار الأوضاع فيها.
وأكد الخالدي أن مصلحة أبنائنا الطلاب والطالبات تحتم علينا القيام بواجباتنا في تنفيذ الاختبارات النهائية ومواجهة التحديات والصعاب التي تمر بها البلد . داعيا المجالس المحلية والجهات الأمنية إلى التعاون في إنجاح عملية الاختبارات وتذليل أي صعوبات قد تواجهها.

قد يعجبك ايضا