تأكيد أممي على اهمية تسهيل أنشطة المنظمات الاغاثية باليمن

التقى نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي اليوم مع المدير الاقليمي للتعاون الانساني التابع للأمم المتحدة ” عمر داود ” .
جرى خلال اللقاء بحث ومناقشة جملة من القضايا المتصلة بالاحتياجات الانسانية العاجلة في اليمن والتي تزايدت جراء العدوان على اليمن واستهداف البنية التحتية والخدمية في مختلف المناطق اليمنية .
واستعرض الجانبان خلال اللقاء طبيعة الصعوبات القائمة التي تواجه جهود الاغاثة الدولية في اليمن جراء وقف انسيابية حركة التنقلات عبر المنافذ اليمنية والناجم عن الحصار الجائر الذي يمثل جزء من التداعيات القاتمة للعدوان السعودي على اليمن .
واكد المدير الاقليمي للتعاون الانساني التابع للأمم المتحدة أن تم تخصيص مبلغ “274” مليون دولار للاسهام في تلبية الاحتياجات الانسانية العاجلة في اليمن من خلال تفعيل جهود الاغاثة الانسانية منوها الى ضرورة اتاحة الفرصة للأمم المتحدة والمنظمات الانسانية الناشطة في مجال الاغاثة للممارسة انشطتها في هذا الصدد .
من جهته أكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي حرص وزارالتخطيط والتعاون الدولي على تقديم كافة اوجه التسهيلات المتاحة لمنظمات الأمم المتحدة ودعم جهود الاغاثة الانسانية في اليمن .
سبأ
قد يعجبك ايضا