مبادرة من كلام الله تعالى لحل الأزمة اليمنية

 كثر الحديث عن المبادرات التي تقدم من أجل حل الأزمة في البلاد وخير المبادرات من كلام الله عزوجل وتطبيق قول الله عزوجل :  ( ومن أحياها فكأنما أحياء الناس جميعا ) ( ولاتقتلوا النفس التي حرم الله ) ( وِمِنú يِقúتْلú مْؤúمنٍا مْتِعِمدٍا فِجِزِاؤْهْ جِهِنِمْ خِالدٍا فيهِا وِغِضبِ اللِهْ عِلِيúه وِلِعِنِهْ وِأِعِدِ لِهْ عِذِابٍا عِظيمٍا )   ( وِلاِ تِعúتِدْواú إنِ اللهِ لاِ يْحب الúمْعúتِدينِ  ) صدق الله العظيم
البند الأول للمبادرة من كلام الله تعالى يؤكد على :
– الوقف الفوري للعدوان الظالم على اليمن واليمنيين من قبل المملكة العربية السعودية ودول الخليج .
– كذلك توقيع جميع المكونات اليمنية بالوقف الفوري للحرب الظالمة الدائرة بين أبناء اليمن .
– توقيع جميع التنظيمات اليمنية بنبذ و تحريم الإرهاب ومحاربة جميع أشكاله .
?- تطبيق قول الله عزوجل : ( وأمرهم شورى بينهم ) (وشاورهم في الأمر) صدق الله العظيم
البند الثاني للمبادرة من كلام الله تعالى :
– انتخاب ولي الأمر ( رئيس الجمهورية ) ويجب أن يكون الرئيس المنتخب قوياٍ بالله عزوجل . ثم يكون صاحب قرار قوي وأسلوب إداري حديث ومتميز .
– انتخاب مجلس الشورى.
– انتخاب مجلس قضاء اعلى .
– إستفتاء علي عدد الأقاليم أو إبقاء نظام المحافظات.    ( إقليمين ام ستة أقاليم أو نظام المحافظات ).
– توقيع وموافقة الناخبين في استمارة الاقتراع بأن اليمنيين جميعهم مسلمون لعبادة الله الواحد القادر وحده تنفيذا لقوله جل وعلا:  ( هو سماكم المسلمين ) صدق الله العظيم.
 ومطبقين للقرآن الكريم والسنة النبوية الطاهرة ورافضين المسميات المخالفة لأمر الله تعالى ( سني شيعي صوفي زيدي سلفي حنبلي مالكي هادوي شافعي حنفي وهابي اخواني أو إسماعيلي) ومحاكمة من اتخذ هذه المسميات بالعقوبة المشددة شرعا وقانونا  .
– توقيع جميع الناخبين اليمنيين في استمارة الاقتراع بنبذ و تحريم الإرهاب وقطاع الطريق ومحاربة جميع أشكالهم . وتنفيذ حكم الله تعالى (وِيِسúعِوúنِ في الúأِرúض فِسِادٍا أِنú يْقِتِلْوا أِوú يْصِلِبْوا أِوú تْقِطِعِ أِيúديهمú وِأِرúجْلْهْمú منú خلِافُ أِوú يْنúفِوúا منِ الúأِرúض ذِلكِ لِهْمú خزúيَ في الدْنúيِا وِلِهْمú في الúآِخرِة عِذِابَ عِظيمَ ) صدق الله العظيم .
– موافقة الناخبين في استمارة الاقتراع على إلغاء مسمى كلمة أحزاب لأن الله تعالى نهي عن هذا الاسم في القرآن الكريم : ( كل حزب بما لديهم فرحون ) صدق الله العظيم . ولأن كلمة حزب تعبر لغة ومعنويا تسعى إلى التفرقة والتشتت واستبدال كلمة حزب بلفظ تنظيم ( كلمة تنظيم مشتقة من احترام النظام والقانون والاخلاق ) تنفيذا لقول الله عزوجل ( وِاعúتِصمْوا بحِبúل اللِه جِميعاٍ وِلِا تِفِرِقْوا ) صدق الله العظيم.
– منح الرئيس المنتخب بالاغلبية صلاحية محاكمة وحل التنظيمات والأشخاص الذين يتخذون هذه المسميات الباطلة المفرقة للمجتمع ( المذهبية الطائفية أو السياسية ) وكذلك الذين يخالفون تطبيق القوانين والتوجيهات من رئيس الجمهورية. كونهم يسعون في اليمن الفساد و كون طاعة رئيس الجمهورية المنتخب بالأغلبية مستمدة بأمر من الله مالك الملك وحده .
– الإشراف والرقابة على إجراء الانتخابات بعد الله تعالى يكون للقضاء والأمم المتحدة .
– يتم تحديد يوم واحد لكل محافظة تجرى فيها الانتخابات من أجل الدقة في الفرز بمشيئة الله تعالى .
?- تطبيق قول الله عزوجل : ( أِطيعْوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ) صدق الله العظيم.
البند الثالث للمبادرة من كلام الله تعالى :
– يقوم رئيس الجمهورية بتشكيل الحكومة .
– يقوم رئيس الجمهورية بتشكيل الجيش على النحو الآتي.
( قوات برية واحدة ويعين لها قائد ) ( قوات جوية ويعين لها قائد) و ( قوات بحرية ويعين لها قائد ) ويراعى أن تمنح لكل محافظة نسبة من أبنائها في الجيش والأمن خاضعة للشروط القانونية للقبول بحسب المؤهلات والتخصصات.
?- تطبيق قول الله عزوجل : (يِاأِيْهِا الِذينِ آمِنْوا أِطيعْوا اللِهِ وِأِطيعْوا الرِسْولِ وِأْوúلي الúأِمúر منúكْمú فِإنú تِنِازِعúتْمú في شِيúءُ فِرْدْوهْ إلِى اللِه وِالرِسْول إنú كْنتْمú تْؤúمنْونِ باللِه وِالúيِوúم الúآخر ذِلكِ خِيúرَ وِأِحúسِنْ تِأúويلٍا ) صدق الله العظيم.
البند الرابع للمبادرة من كلام الله تعالى :
– خروج جميع المسلحين غير الحكوميين من جميع المدن وتسليم جميع السلاح الثقيل والمتوسط للدولة من جميع الفئات والتنظيمات والشخصيات بدون إستثناء. ومن رفض أو خالف فإن على رئيس الجمهورية إحالة الطرف الممتنع للمحاكمة الجزائية .
?- تطبيق قول الله عزوجل : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون ) صدق الله العظيم .
البند الخامس للمبادرة من كلام الله تعالى :
– يجب ان تكون جميع الأجهزة الرقابية ( مكافحة الفساد الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة اللجنة العليا للمناقصات ) تابعة لمجلس القضاء الأعلى اداريا وماليا وفنيا واشرافيا مباشرة ويلغى تبعيتها لرئيس الجمهورية.
?- تطبيق قول الله عزوجل : ( إلِا عِلِى قِوúمُ بِيúنِكْمú وِبِيúنِهْمú ميثِاقَ وِاللِهْ بمِا تِعúمِلْونِ بِصيرَ ) صدق الله العظيم.   ( ولو كنت فضا غليظ القلب لنفضوا من حولك ) صدق الله العظيم .
البند السادس للمبادرة من كلام الله تعالى :
– علي جميع الدول إرجاع ممثليهم الدبلوماسيين وفتح البعثات الدبلوماسية في العاصمة صنعاء . على أن يتقيدوا باحترام حكومة وشعب وقانون اليمن ويجب أن يكون تعاملهم مع الحكومة اليمنية فقط . و يلتزموا بتقديم خدمات لرعايا هذه الدول في اليمن فقط. ومن خالف ذلك وتدخل في السياسة الداخلية لليمن أو تعامل مع أشخاص أو مشائخ أو قادة عسكريين أو مدنيين أو تنظيمات سياسية وغيرها فيتم طرد السفير فورا ومحاكمة الشخص اليمني سواء كان طبيعيا او اعتباريا بتهمة الخيانة العظمى وفقا للشرع والقانون .
? – تطبيق قول الله عزوجل : ( والجار ذي القربي والجار الجنب ) صدق الله العظيم
البند السابع للمبادرة من كلام الله تعالى :
 – تنفيذ اتفاقيات الحدود واحترام الجوار.
– في المقابل التزام المملكة العربية السعودية ودول الجوار عدم التدخل المسيء والمضر لليمن واليمنيين. ويجب أن يفهموا بأن وجع وأنين جارك من الجوع والألم يسهرك .
? – تطبيق قول الله عزوجل : ( ولقد كرمنا بني آدم )      ( وِإنِكِ لِعِلى خْلْقُ عِظيمُ ) ( ولاتسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم ) ( إنِ الِذينِ آمِنْواú وِالِذينِ هِادْواú وِالنِصِارِى وِالصِابئينِ مِنú آمِنِ باللِه وِالúيِوúم الآخر وِعِملِ صِالحاٍ فِلِهْمú أِجúرْهْمú عندِ رِبهمú وِلاِ خِوúفَ عِلِيúهمú وِلاِ هْمú يِحúزِنْونِ ) ( لكم دينكم ولي دين )   صدق الله العظيم .
البند الثامن للمبادرة من كلام الله تعالى :
– التزام جميع المواطنين اليمنيين والمقيمين وكذلك جميع التنظيمات اليمنية وغير اليمنية عدم تكفير الناس سواء كانوا مسلمين او غير مسلمين عرب أو غير عرب و كذلك عدم ترديد شعارات وكلام معادُ لعن أو شتم أوسب للآخرين . وكذلك تحريم ومكافحة الاُرهاب لأن كل ذلك مخالف لكلام الله تعالى ومحرم على المسلمين قولا وعملا . وأيضاٍ يسبب في إساءة وتقبيح وتبشيع الدين الاسلامي الحنيف والذي هو دين الله الحق سبحانه وتعالى . فقد قال الله عزوجل في هؤلاء الناس الذين يدعون أنهم مسلمين ولكنهم منفرون و مخالفون أوامر وكلام الله تعالى ( قْلú هِلú نْنِبئْكْمú بالúأِخúسِرينِ أِعúمِالاٍ الِذينِ ضِلِ سِعúيْهْمú في الúحِيِاة الدْنúيِا وِهْمú يِحúسِبْونِ أِنِهْمú يْحúسنْونِ صْنúعاٍ ) صدق الله العظيم
 – ثم سوف يسبب الإضرار بعلاقة اليمن ببقية الدول الأخرى يقول الله عزوجل ( وأحلوا قومهم دار البوار ) صدق الله العظيم.
– كذلك سوف يسبب الإضرار بمصالح المواطنين اليمنيين يقول الله عزوجل ( ولا يحض على طعام المسكين ) صدق الله العظيم .

وفي النهاية فاني أختم المبادرة بقول الله رب العالمين ورب وإله كل شيء  :
 ( إنما إلهكم الله سبحانه  ) ( والذين آمنوا أشد حبا لله )      ( وقل الحق من ربكم ) ( قْلú هْوِ اللِهْ أِحِدَ اللِهْ الصِمِدْ لِمú يِلدú وِلِمú يْولِدú وِلِمú يِكْنú لِهْ كْفْوٍا أِحِدَ ) ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) صدق الله العظيم

مساعد مدير أمن العاصمة لشؤون أمن الأحياء السكنية

قد يعجبك ايضا